4 أكتوبر، 2024 10:20 م
Search
Close this search box.

“واشنطن على علم بذلك” .. مسؤول أميركي ينفي استهداف القوات العسكرية بـ”فيكتوريا” !

“واشنطن على علم بذلك” .. مسؤول أميركي ينفي استهداف القوات العسكرية بـ”فيكتوريا” !

وكالات- كتابات:

نفى مسؤول أميركي؛ في حديث لوكالة (رويترز) للأنباء، صحة المعلومات حول استهداف القوات الأميركية قرب “مطار بغداد” بهجوم صاروخي فجر اليوم.

وبهذا الصّدد قال المسؤول الأميركي؛ الذي لم يكشف عن اسمه: “تسّنى التأكد من سلامة جميع العسكريين ولم تُستهدف القوات العسكرية كما تردد”.

وأضاف أن “واشنطن” على عِلم بالتقارير التي تشير إلى هجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي في “بغداد”، وهو منشأة تابعة لـ”وزارة الخارجية”.

جاء ذلك عقب إبلاغ مسؤولين عسكريين عراقيين؛ وكالة (رويترز)، في وقتٍ مبكر من اليوم الثلاثاء، بأن قاعدة عسكرية تستضيف قوات أميركية قرب “مطار بغداد الدولي” استُهدفت بعدة صواريخ (كاتيوشا)، وأن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخين.

وقال المتحدث باسم “وزارة الخارجية” الأميركية إن الوزارة تقيم الأضرار الناجمة عن الهجوم، مشيرًا إلى أنه لم تقع إصابات.

هذا وأعلنت “الولايات المتحدة” عن اتفاق جديد مع الحكومة العراقية؛ يوم الجمعة الماضي، لإنهاء المهمة العسكرية للتحالف الذي تقوده “الولايات المتحدة” في “العراق”، يُنفذ بحلول العام المقبل.

وقال المسؤولون الأميركيون إن المهمة العسكرية الأميركية ستتحول في نهاية المطاف إلى علاقة أمنية ثنائية، لكنهم لم يشيروا إلى ما قد يُعنيه ذلك بالنسبة لعدد القوات الأميركية التي ستبقى في “العراق” في المستقبل.

وذكر مسؤولون عراقيون أن بعض القوات الأميركية قد تبقى في قاعدة (الحرير)؛ بعد عام 2026، لأن حكومة “إقليم كُردستان” ترغب في بقائها.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة