18 أبريل، 2024 5:59 م
Search
Close this search box.

واشنطن تهدد بغداد بعقوبات قاسية إذا استمرت في ضخ الدولارات إلى طهران

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

زيارة جرى خلالها مواصلة فرض الإرادات على الحكومة العراقية برسائل اقتصادية هذه المرة عنوانها لا تراجع عن فرض العقوبات الأمريكية على إيران ولا نية لدى واشنطن لإبعادكم عن المشاركة فيها.

وهو ما أوضحته وسائل إعلام عراقية نقلا عن من وصفته بالمسؤول البارز بالحكومة، الخميس 23 آيار / مايو 2019، الذي أكد أن مارشال بيلينغسلي مساعد وزير الخزانة الأميركية أكد تقديم بلاده قائمة بأسماء الشركات والمصارف الإيرانية إلى الحكومة العرقية لوقف التعامل الفوري معها؛ لأنها تتحايل على العقوبات الأمريكية مستغلة صلات قوية بالعراق.

الأوامر الأمريكية هذه المرة لبغداد تهدف صراحة لضمان عدم تسلل الدولار من العراق إلى إيران، ولكي تؤكد واشنطن لبغداد أنها تملك الحقائق كاملة، قدم المسؤول الأمريكي قائمة بشركات وبنوك إيرانية تعمل في العراق باستثمارات عالية ومتورطة في تحويلات ضخمة من الدولار تسحب مباشرة من السوق العراقية إلى إيران.

واشنطن ألمحت عبر مساعد وزير الخزانة إلى إمكانية فرض عقوبات قاسية على بغداد إن استمرت في رفض إيقاف أنشطة الجهات الإيرانية المحظورة، خاصة وأنها في النهاية تتسبب في انهيار كامل للعملة العراقية مقابل انتعاشة للعملة الإيرانية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب