25 أبريل، 2024 12:53 م
Search
Close this search box.

واشنطن تضم “الصدريين” لقائمة الأعداء إذا استمروا في التعاون مع رجال إيران بالعراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

يتصاعد الحديث حول نية الإدارة الأمريكية استهداف مصالح إيران في الشرق الأوسط وعلى رأسها القوات التابعة لها في سوريا والموالية لها في العراق.

آخر تلك التهديدات ما ألمح إليه موقع استخباري إسرائيلي “ديبكا فايل”، بالتفصيل حول دخول الفصائل المسلحة التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ضمن القائمة المقرر استهدافها من قبل القوات الأمريكية.

والسبب في ذلك بحسب ما ذكر الموقع الإسرائيلي، يرجع إلى تعاون الصدر مع رجال إيران في العراق على إعداد قانون يلزم القوات الأمريكية بالخروج من كامل الأراضي العراقية وهو ما لن تقبل به واشنطن.

يقول التقرير إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رأت أن تحالف الصدر مع رجال إيران وإعلان ما أسموه مواجهة ورفض أي تواجد أمريكي على أرض العراق ولو بالمقاومة، يعد انتكاسة غير متوقعة تخشى أن تضعه إلى جانب عصائب أهل الحق والنجباء وحزب الله العراقي في قائمة واحدة تستعد واشنطن لاستهدافها.

التقرير كشف عن نية واشنطن استهداف عناصر “النجباء” ومخازن أسلحتها؛ معتبرة إياها الخطر الرئيس على منطقة الجولان السورية التي تسيطر عليها إسرائيل، لما تحمله من صواريخ إيرانية واستخدامها لدبابات روسية من طراز تي 72.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب