29 مارس، 2024 5:23 ص
Search
Close this search box.

واشنطن تصعد من تنسيقها مع حكومة إقليم كردستان

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

يبدو أن التقارير الإيرانية التي تحدثت قبل يومين عن زيادة التنسيق بين إقليم كردستان والولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة ضمن محاولات تعزيز الموقف الكردي تجاه الاستقلال عن العراق على مراحل، في طريقها للتحقق.

إذ استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، وليام روبوك، نائب المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للتحالف المضاد لداعش ووفد مرافق له لبحث استمرار تدريب قوات البيشمركة.

ووفق ما أكدت حكومة كردستان، في بيان لها الأربعاء 24 نيسان / إبريل 2019، فإن اللقاء الذي حضره ستيف فاغن، القنصل العام الأمريكي في إقليم كردستان وعدد من المسؤولين في حكومة الإقليم ناقش الأوضاع السياسية والأمنية للمنطقة.

كما جرى مناقشة العلاقات الثنائية، وما ذكر البيان أنه “تضحيات إقليم كردستان” وقوات البيشمركة في مواجهة تنظيم داعش، فضلا عن استمرار تدريب القوات الكردية على يد القوات الأمريكية.

تناول اللقاء كذلك العلاقات بين أربيل وبغداد، فضلا عن بحث زيادة تعزيز العلاقات وخاصة في المجال الأمني لمواجهة تهديدات ظهور الإرهاب والعنف من جديد، وكذلك تم التطرق إلى جهود تشكيل الكابينة الحكومية لإقليم كردستان، والعملية السياسية في العراق، والأوضاع الحالية في سوريا، وعلاقات إقليم كردستان مع دول المنطقة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

تأتي اللقاءات الأمريكية الكردية في وقت تستعد فيه الولايات المتحدة لتنفيذ أكبر مرحلة من العقوبات على إيران.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب