28 مارس، 2024 1:40 م
Search
Close this search box.

واشنطن تحشد جنود الحرب من جديد في العراق لمواجهة تصعيد إيراني متوقع

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

فيما يؤشر على عودة التصعيد بقوة للساحة العراقية بين الولايات المتحدة وإيران قررت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال نحو 3500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط كإجراء احترازي لتصعيد متوقع من إيران ردا على اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، لترتفع بذلك اعداد الجنود الأمريكيين في العراق إلى أكثر من 13 ألف جندي منتشرين في عدد من القواعد بالعراق.

بينما شكرت الخارجية الأمريكية ممثلة في وزيرها مايك بومبيو الجمعة 3 يناير / كانون الثاني 2020، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان؛ لدعم المملكة الذي وصفه بـ “المخلص” وإدراكها التهديدات العدوانية من جانب فيلق القدس، وهو ما فسره البعض بمعلومات قدمتها الرياض لواشنطن تتعلق بتحركات سليماني.

في المقابل، أعلن البرلمان العراقي أنه سيعقد جلسة استثنائية بعد غد الأحد لبحث الضربة الأمريكية التي أدت إلى مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وآخرين.

بينما هدد القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قاآني الولايات المتحدة بقوله: اصبروا قليلا لتروا بأم أعينكم جثامين الأمريكيين تنتشر في الشرق الأوسط.

في تلك الأثناء، سرب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تظهر مدى الحزن الذي أصاب عناصر المليشيات التابعة لإيران في العراق جراء استهداف قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وقادة آخرين في الحشد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب