12 أبريل، 2024 7:59 م
Search
Close this search box.

“واشنطن بوست” تتكهن .. الرد الأميركي على عملية “البرج 22” بضربات جراحية خارج إيران !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

توقعت صحيفة (واشنطن بوست) الأميركية؛ أن ترد إدارة “بايدن” على الهجوم الذي استهدف القاعدة الأميركية في “سورية” بضرب أهدافٍ تابعة لـ”طهران” خارج الأراضي الإيرانية.

وكان الهجوم على القاعدة الأميركية في “سورية” أودى بحياة: (03) جنود وإصابة: (34) آخرين على الأقل.

ضربات جراحية..

وقالت الخبيرة السياسية؛ “سانام فاكيل”، من مؤسسة (كاثام هاوس) البريطانية للأبحاث؛ لـ (واشنطن بوست): إن “واشنطن سترد على الهجوم الذي استهدف القاعدة الأميركية في سورية، بتوجيه: (ضربات جراحية)، لأهداف وأصول تابعة لإيران خارج الأراضي الإيرانية”.

وسّلطت الصحيفة الأميركية الضوء على التحديات المتزايدة التي تواجه “واشنطن” في مسّعاها لاحتواء العنف في الشرق الأوسط، مشيرًة إلى أن أي خطأ يمكن أن يؤدي إلى توريط “واشنطن” وحلفائها بشكلٍ أعمق في حرب مع “إيران” والجماعات المسلحة في المنطقة.

خشية “واشنطن” من التصعيد الإقليمي..

ونقلت الصحيفة؛ عن مسؤولَين لم يكشفا هويتهما، أن مخاوف الإدارة الأميركية من التصعيد الإقليمي زادت حدّتها خلال الأسابيع الأخيرة، وقادت إلى بذل جهود دبلوماسية جديدة لإعادة “إسرائيل” و(حماس) إلى طاولة المفاوضات، إذْ شّرع المسؤولون الأميركيون يُكثّفون الضغوط على الطرفين للتوصل إلى اتفاق؛ لا سيما مع تصاعد وتيرة الهجمات في “البحر الأحمر”، ورد “الولايات المتحدة” عليها من خلال قصف أهداف لجماعة (الحوثي)؛ في “اليمن”.

وبيَّنت الصحيفة أن الاقتراح الذي تدّرسه (حماس) و”إسرائيل” الآن، يدعو إلى وقف طويل للقتال وإطلاق سراح الرهائن على مراحل.. إذ يأمل المسؤولون الأميركيون أن يُفضي الاتفاق إلى وقف دائم لإطلاق النار.

ورُغم تفاوض “واشنطن” مع الحكومة العراقية بشأن انسّحاب قواتها من “العراق”، قالت الصحيفة إن الجماعات المسّلحة تُظهر استعدادها لمواصلة حملتها ضد الأميركيين بل وحتى تصعيدها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب