16 أبريل، 2024 4:28 م
Search
Close this search box.

“واتساب” يطلق ميزة جديدة لأصحاب المتاجر الإلكترونية

Facebook
Twitter
LinkedIn

أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، عن تحديثًا جديدًا يتيح من خلاله البحث عن الشركات داخل التطبيق لأول مرة.

ووفقًَا لما جاء في “رويترز”، فإن الاختبار الذي تم إجراؤه في ساوباولو بالبرازيل، والذي يسمح لمستخدمي التطبيق بالعثور على المتاجر والخدمات من خلال دليل في التطبيق، هو أحدث ميزة في حملة “فيس بوك”، لتعزيز التجارة الإلكترونية في خدماته.

وقال مات إيديما، نائب رئيس شركة”فيس بوك”، لرسائل الأعمال، في مقابلة هذا الأسبوع: “قد تكون هذه هي الطريقة الأساسية التي يبدأ بها الناس عملية التجارة عن طريق التطبيق”.

وعلى عكس “فيسبوك” و”إنستغرام”، لايقوم “واتساب” بتشغيل الإعلانات في تطبيقه، بل إن الشركات كانت تروج سابقًا لأرقام “واتساب” الخاصة بها على العبوات أو مواقع الويب أو تستخدم إعلانات “فيس بوك” لجذب المستخدمين إلى الدردشات على التطبيق.

واجتذبت هذه الخدمة رجال الأعمال من خلال تطبيق متخصص للشركات الصغيرة وواجهة برمجة تطبيقات (API)، أو نوع من واجهة البرنامج، للشركات الكبيرة لربط أنظمتها، مما يولد إيرادات.

ومن المقرر أن يشمل الاختبار الجديد آلاف الشركات في فئات مثل الطعام والتجزئة والخدمات المحلية عبر أحياء معينة في ساو باولو. قال إيديما إن الهند وإندونيسيا هما المرشحان التاليان الجيدان لتوسيع الميزة.

وصرحت الشركة، التي واجهت رد فعل عنيف من المستخدمين وسط ارتباك بشأن تحديثات الخصوصية وفرضت عليها غرامة من قبل منظم حماية البيانات الأيرلندي بسبب انتهاكات الخصوصية، أنها لن تعرف أو تخزن موقع بحث الأشخاص أو النتائج من خلال ميزة الدليل الجديدة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب