29 مارس، 2024 3:51 ص
Search
Close this search box.

هيلاري كلينتون : “ترامب” متسرع لا يدرك عواقب تصرفاته ويستخدم “تويتر” إستخدام خطير

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتبت – آية حسين علي :

أطلقت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، “هيلاري كلينتون”، تحذيراً من اللحظات الحرجة التي تمر بها الولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس، “دونالد ترامب”.

وقالت المرشحة الرئاسية السابقة، خلال مؤتمر “ذا كود” للتكنولوجيا، إن ترامب “رئيس مندفع ومتسرع لا يفهم تداعيات تصرفاته”.

وأعربت “كلينتون” عن قلقها بشأن تأثير تصريحات ترامب، بعيداً عن آداء الحزب الجمهوري.

وصرحت السيدة الأولى السابقة: “لا نستطيع ترك ترامب يقضي على كل قيم الديموقراطية، فالسياسيون يأتون ويذهبون لكن القيم لا، وإذا بدأ الحزب الجمهوري في إدراك أن ترامب يمثل مشكلة، سيصبح منفتحاً أكثر على التحقيق فيما حدث”.

“ترامب” يمثل تهديداً على “تويتر”..

أوضحت “كلينتون” أن استخدام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هو من أجل الترفيه وليس للتركيز على المشكلات الحقيقية، مشيرة إلى أن “ترامب ومعاونيه لا يتسلون، وإنما يمثلون تهديداً”.

وقالت رداً على تغريدة “ترامب” الغامضة التي استخدم فيها كلمة ( covfefe) “أعتقد أنها رسالة مشفرة إلى روسيا”.

وكان الرئيس الأميركي قد كتب منشوراً على موقع التدوين القصير “تويتر” استخدم فيه كلمة “covfefe” وهي كلمة ليس لها معنى معروف في اللغة الإنكليزية، ما أثار حيرة المتابعين.

الثقة الزائدة..

من جانب آخر، أرجعت “كلينتون” خسارتها في السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض آواخر العام الماضي، لعدة أسباب، من بينها الثقة الزائدة التي كانت تتمتع بها.

وقالت: “اعتقد أنني كنت ضحية التفكير في أنه مهما حدث سأربح”.

ورغم خسارتها إلا أنها لم تفقد روحها الفكاهية، وقالت” “حصلت على 3 ملايين صوت أكثر من غريمي”.

وبعد اعترافها بفوز “ترامب” في الانتخابات، كان عليها البحث عن أسباب خسارتها.

وعند سؤالها عما إذا كانت تتهم موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأنه سبب خسارتها، أشارت إلى عدة أسباب هي: “العلاقة بين الأخبار الخاطئة وبيانات الجمهوريين بالإضافة إلى قدرات الروس وذكاءهم العسكري وتسريبات موقعي ويكيليكس ودي سي ليكس”.

وأضافت: “أعتقد أن ما حدث لي ليس له مثيل، لقد وضعونا هدفاً لهم، وأطلقوا النار علينا”.

وقالت: “تحول حسابي على البريد الإلكتروني إلى فضيحة كبيرة، ورغم أني لم أقم بمخالفة أياً من القواعد، فقد وجدت نفسي في موقف لم استطع السيطرة عليه، لأنه كان أمراً سياسياً بحتاً، ولم يكن إيقافه ممكناً”.

وأضافت أن روسيا منذ فترة طويلة تستهدف الولايات المتحدة، “ولا أعتقد أنها محض حرب أيديولوجية، إنما للروس أهداف اقتصادية وسلطوية”.

وتابعت أن الروس “تدخلوا في اقتصادنا ووحدتنا باعتبارها مهمة، ويستخدمون مواقع تنشر أخباراً خاطئة، وإعلانات ممولة”.

وأوضحت أن روسيا قامت خلال العقود الماضية بهجمات قرصنة إلكترونية للتأثير على الأسواق والحصول على معلومات.

وعلقت “كلنتون” على تقرير مفبرك يؤكد على أنها مزيج من كائن زاحف وإنسان، وكان عالم مصري يدعى “أحمد شاهين”، أكد أن “كلينتون” تحولت إلى كائن زاحف أمام البعض، وهو ما أحدث ضجة.

وفي النهاية انتقدت مواقع التواصل الإجتماعي، وقالت إن على مستخدمي فيس بوك “انتقاء المعلومات بشكل أفضل، وأن يفكروا في عواقب قرارتهم، لا أعرف ماذا يمكنهم فعله في الواقع”.

وعرضت كلينتون عدة حلول لتحسين الوضع، خاصة بالنظر إلى تجديد مجلس الشيوخ، ووضعت الكرة في ملعب التكنولوجيا ووسائل الإعلام.

من جانب آخر، أثنت على قدرة “ترامب” على الوصول إلى الشعب، مشيرة إلى أنه “يعرف كيف يحرك شعبه ويتواصل مع الناس، وأفضل ما يمكننا فعله هو الاستمرار في الدفاع عن الحقيقة، ونحتاج إلى التكنولوجيا ووسائل الإعلام”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب