19 أبريل، 2024 9:21 م
Search
Close this search box.

“هيلاري كلينتون” : أشعر بالتمزق حيال قرار “ترامب” بشأن فصل أطفال المهاجرين عن أسرهم !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

بعد خسارتها في الانتخابات الرئاسية الأميركية، حققت “هيلاري كلينتون” السلام – ولكن ليس مع الرئيس الأميركي، “دونالد ترامب”، وهي الآن تقاتل وتقف أمام سياسة “ترامب” وقراراته التي تراها تعسفية بشأن فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن أسرهم على الحدود، وليس لديها وقت للمناقشات حول الكياسة.

قالت “كلينتون”، في حوار خاص أجرته الصحافية “Decca Aitkenhead”؛ التي تعمل بصحيفة (الغارديان) البريطانية، أنه بعد خسارتها انتخابات عام 2016، قررت ألا تترك منزلها مرة أخرى، ولكن بعد مرور عشرين شهراً، على تولي “ترامب” مقعد الرئاسة وجدت نفسها تنزل لمعترك السياسة وتخوض في تفاصيلها خوفًا على استقرار وأمن البلاد.

ذهبت “كلينتون” لتخاطب “صندوق الدفاع عن الأطفال”، وهي منظمة للدفاع عن الأطفال، قالت الكثير عن المكان الذي رأت فيه المرشحة المهزومة مستقبلها ومستقبل بلادها، وذلك عندما القت بطفلة صغيرة في “نيفادا”، وقد إنهمرت في البكاء عندما أخبرتها بإرتجاف أنها خائفة من أن والديها سيُبعدان عنها. في إشارة منها لقرار “ترامب” بشأن فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم.

ليس لدى “كلينتون” أي شك في أن “ترامب” قد نشر السياسة لغرض إستراتيجي جعل جداره يبدو وكأنه خيار أكثر قبولاً. بداية من مناهضته للهجرة، مرورًا بفصل أطفال المهاجرين عن ذويهم.

وترى “كلينتون” أن “ترامب” يفعل ما بوسعه لتقويه جداره، لإرضاء القاعدة. لذا يفعل أشياء لا يمكن تصورها بشكل قاسي.

القرار نوع من أنواع التعسف والإبتزاز..

“الغارديان” : ماذا يعني ذلك ؟

  • أعني.. ليس عليك أن تأخذ الأطفال بعيدًا عن والديهم للتفاوض أو للحصول على ما تريد على الحائط. هناك خلافات مختلفة بما فيه الكفاية في الجدل حول الهجرة، فهو دائمًا يكون معارضاً لأي شخص ينتقده، ويخيف الجميع في حزبه من خلال التهديد بإطلاق قاعدته ضدهم حال الوقوف ضده أو عدم الإمتثال لرغباته.

“الغارديان” : كيف استقبلتِ قراره بفصل أطفال المهاجرين عن ذويهم ؟

  • القرار نوع من أنواع التعسف والإبتزاز، فعندما سمعت القرار كان يبادر إلى ذهني دائمًا سؤالاً عن كيفية جمع شمل الأطفال الذين تم أخذهم من الوالدين مرة ثانية ؟.. وهو السؤال الذي يمنعني من النوم ليلاً.

“الغارديان” : هل أنتِ قلقة بشأن هؤلاء الأطفال خوفًا من أن لا يتم لم شملهم أبدًا ؟

  • بالتأكيد أنا قلقة بشأن ذلك. أنا قلقة من أن بعض الأطفال لن يتم لم شملهم. فقد تم نقل بعض الأطفال على طول الطريق من الحدود إلى “ديترويت” و”نيويورك”. وذهب آخرون إلى أُسر رعاية وقد تم بالفعل ترحيل بعض الآباء دون أطفالهم.

ومن جانبي جمعت 1.5 مليون دولار، لجلب المحامين، والمترجمين الفوريين، والأخصائيين الاجتماعيين ذوي الخبرة، والأخصائيين النفسيين، علينا فقط أن نحصل على نفس القدر من الخبرة لإرغام الحكومة الفيدرالية على منحنا كل شيء.

كيف لقاتل ومجرم أن ينظر في المرآة ؟

“الغارديان” : أرى الدموع في عيناكِ ؟

  • ما يحدث “ألم يجعلك تبكي ؟”.. أشعر بالتمزق، فمن يفكر هكذا ؟.. من يفعل هذه الأشياء ؟.. كيف يمكن لأي شخص أن ينظر في المرآة وهو قاتل ومجرم ؟.. كيف يمكنهم العيش مع أنفسهم ؟.. إذا سمعت عن هذه القصص في العالم الثالث، فستقول: “هذا أمر فظيع !”، لكن هذا يحدث في بلدنا، وهو أمر محزن للغاية. أعتقد أن الكثير منا لا يزال في انتظار القاع.

“الغارديان” : كيف ترين قرارات “ترامب” ؟

  • ما هو أكثر توحدًا وقسوة من إبعاد الأطفال عن ذويهم ؟.. فهذا يدل على أنه شخص غير متمدن بعض الشيء، فإن حياة الأطفال معرضة للخطر؛ مستقبلهم على المحك.

“الغارديان” : قبل أن يوقع “ترامب” على أمره التنفيذي، كانت هناك دعوات في “المملكة المتحدة” لرئيسة الوزراء، “تيريزا ماي”، لإلغاء زيارته المقبلة حتى يتم العدول عن قراره، حتى يتم لم شمل الأطفال.. ما تعقيبك ؟

  • “لن أتحدث باسم حكومتك”، لكن يجب على هذه الإدارة أن تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجمع شمل هؤلاء الأطفال، لكن لن أعلق على ما يجب أن يفعله الرجال، الأمر متروك لهم.

الفاشية..

“الغارديان” : في الخطابات الأخيرة؛ اقتبست “كلينتون” من كتاب “مادلين أولبرايت” الجديد، مصطلح “الفاشية”.. هل كان هذا بمثابة إنذار للدولة ؟

  • نعم.. هناك خصائص معينة للقادة السلطويين الذين يحاولون عزل وتشويه الأقليات، التي نراها تحدث. نتطلع إلى تقويض سيادة القانون بأكبر قدر ممكن من الطرق، ولكن مع كل هذا فالمؤسسات الديمقراطية في “الولايات المتحدة” لا تنكسر، وهي قلقة للغاية بشأن العدد المتزايد من القادة الذين يصرون على إحلال الديمقراطية ونقل هذه السلطات إلى أنفسهم.

“الغارديان” : ما الذي تفعله “كلينتون” عندما ترى العائلات منفصلة ؟

  • لم أكن أعرف ماذا أفعل، أريد تفسيرًا للسترة التي أرتدتها السيدة الأولى لزيارة مركز إحتجاز الأطفال.

“الغارديان” : هل تشعرين بالأسف تجاه السيدة الأولى ؟

  • لا أعرف.

“الغارديان” : في كل تقرير إعلامي وملف شخصي يتم وصفك بالـ”شخصية المستقطبة” ؟

  • أنا أحب ما أقوم به، وأنا أهتم بالكثير من الأشياء، لذا فأنا مهتمة جدًا بما يفعله الأشخاص لمحاولة إظهار المشاكل وحل المشكلات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب