7 أبريل، 2024 1:48 ص
Search
Close this search box.

هواتف معصم قابلة للطي وكاميرات خماسية .. 8 أدوات تُميّز المؤتمر العالمي للهواتف “MWC 2019” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

كشف “المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة”، وهو اختصار لكلمة، (Mobile World Congress)، النقاب عن العديد من المفاجآت التي بإمكانها أن تحدث طفرة في عالم التقنية.

ويعد المؤتمر من أكبر المحافل السنوية لتسويق تكنولوجيا الهواتف، والذي تتنافس فيه مختلف شركات التكنولوجيا لتقديم أفضل ما لديها من أجهزة وتقنيات جديدة، إذ تستغله الكثير من شركات التكنولوجيا للإعلان عن هواتفها الجديدة أو عن أنظمتها المختلفة لشركات الاتصالات بشكل عام، والذي استضافته مدينة “برشلونة”.

أبرز الشركات التي أبهرت رواد المعرض، شركة “Hololens 2″، من “Microsoft”، التي استعرضت والهواتف المزودة بشاشات قابلة للطي.

كما كشفت الألعاب الرياضية السنوية المتنقلة، في “برشلونة”، عن أحدث التطورات المثيرة التي ستظهر في الهواتف والأجهزة اللوحية والساعات خلال الأشهر الـ 12 المقبلة. من الهواتف القابلة للطي والكاميرات فائقة التطور إلى الهواتف الذكية ذات عمر البطارية الطويل جدًا – إليك ثمانية من أبرز المنتجات من مؤتمر “Mobile World Congress 2019″؛ وفقًا لما أوردته صحيفة (الغارديان) البريطانية..

1 – بطاريات الهاتف التي تستمر لمدة أسبوع..

منزعج مع بطارية هاتفك التي لا تدوم يومًا ؟.. ماذا لو كان بإمكانك إمتلاك هاتف استمر لمدة أسبوع كامل ؟.. هذه هي الفكرة وراء “Power Max P18K”، من “إنرغايزر”.

الهاتف الجديد مزود ببطارية “18000mAh humongous”؛ وهذا هو ما يقرب من سبعة أضعاف حجم واحد في (iPhone XS). يحتوي على شاشة 6.2 بوصة، يعمل على أحدث برامج “Android”، وسيكلف 599 يورو في الصيف.

2 – الجيل القادم سرعة الإنترنت عبر الهاتف النقال مع 5G..

نقل أكثر من “4G”، وشبكة “5G” يأتي في وقت لاحق من هذا العام. على عكس القفزات السابقة في تكنولوجيا شبكات الهواتف المحمولة، أصبحت الهواتف بالفعل هنا، حيث تقوم كل شركة تصنيع تقريبًا بإطلاق إصدار من هواتفها المتطورة مع إمكانية “5G”.

مع سعة أكبر بكثير وسرعات فائقة وسرعة وصول منخفضة للغاية. يعد “5G” أداة التمكين لجميع أنواع الأشياء، من السيارات ذاتية القيادة وجميع أنواع الأجهزة الذكية إلى أفلام عالية الدقة التي بإمكانك تنزيلها في ثوانٍ.

3 – هواتف قابلة للطي تفتح على شكل كتاب..

ماذا لو كان هاتفك يمكن أن يتحول إلى حجم الجهاز اللوحي ؟.. هذه هي الفكرة الأساسية وراء (Samsung Galaxy Fold)، الذي كان أول هاتف مزود بشاشة قابلة للطي يتم إطلاقه من قِبل شركة مصنعة كبيرة.

وضعت “سامسونغ” شاشة أصغر حجمًا، 4.6 بوصة، من الخارج؛ وشاشة أكبر من 7.3 بوصة في الداخل، تفتح مثل كتاب لمشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفح الويب أو تعدد المهام باستخدام ثلاثة تطبيقات أثناء التنقل في وقت واحد.

سيكون متاحًا في “الولايات المتحدة”، في نيسان/أبريل 2019، وفي “أوروبا” في الشهر التالي. بتكلفه قدرها 1980 $، (1.500 جنيه إسترليني). أو حوالي ضعف تكلفة هاتف (Galaxy S10) الجديد.

4 – الهواتف مع شاشات قابلة للطي..

حتى لا يتفوق عليها، نجح الهاتف الذكي الصيني العملاق، (هواوي)، في منافسة هاتف (سامسونغ)، إذ استعرض هاتفًا طويلاً في عرضه في “MWC” أيضًا. بدا الهاتف الجديد، الذي يحمل اسم (Mate X) أكثر مستقبلية، مع شاشة قابلة للطي ملفوفة للخارج.

عند الإغلاق، فإنه يحتوي على شاشة بحجم 6.6 بوصة في المقدمة؛ وشاشة 6.38 بوصة في الخلف. يمكنك تحويل الشاشة من الأمام إلى الجزء الخلفي من الجهاز، لإلتقاط صور شخصية أو ما شابه.

وقالت شركة “هواوي”، إنه سيكون متاح في الصيف مقابل 2.299 يورو، (1.975 جنيهًا إسترلينيًا).

5 – حالة هاتف تضيف شاشة أخرى..

وأثبتت شركة “إل. جي” تواجدها في المعرض بهاتف جديد يحتوي على شاشة هاتف أخرى في الداخل.

يحتوي هاتف (LG V50 ThinQ) الجديد من الفئة الأعلى على ملحقات حالة تسمى الشاشة المزدوجة، والتي يتم توصيلها بالهاتف لمضاعفة العرض. إنه بعيد عن أن يكون سلسًا، مع وجود مفصل كبير في الوسط، ولكن يمكنك استخدام شاشة واحدة لبريدك الإلكتروني مع لوحة مفاتيح من جهة أخرى، أو يمكن تحويل أحدها إلى وحدة تحكم في الألعاب.

6 – هاتف على معصمك..

وقد حان الوقت الذي يمكن للمستهلكين حمل هواتفهم حول معصمهم، فقد أصدرت العلامة الإلكترونية (sci-fi) هاتف مزود بشاشة مرنة “4in” تلتف حول معصمك مثل عصابة “snap-band”؛ مع كاميرا مثبتة على المقدمة.

يمكن تنشيطه بلمسة أو عن طريق إيماءات اليد في منتصف الهواء، في حين يمكن للمستخدمين إجراء المكالمات عليه وإرسال الرسائل ومشاهدة الأفلام عليها. متوفر في نيسان/أبريل 2019، يبدأ سعره من 449 يورو.

7 – عرض المواجهة للعالم الحقيقي..

بعيدًا عن الواقع الإفتراضي، فقد أصبح المستقبل هو الواقع المختلط أو المعزز، وفقًا لعمالقة التكنولوجيا. فكر في ما تراه شخصية، “أرنولد شوارزنيغر”، في فيلم (Terminator): المعلومات التي تعلوها نظرتك الحقيقية للعالم، ولو عبر مجموعة من النظارات.

يٌعتبر (Microsoft Hololens 2) أحدث عمليات التكرار، والآن مع مجال رؤية أكبر وأكثر راحة للإرتداء، حتى إذا كان المنتج الذي يشبه الخوذة مكتنزة للغاية.

8 – هاتف بخمس كاميرات..

تخطت شركة “نوكيا” حاجز الشركات الأخرى، التي أطلقت هواتف مزودة بكاميرا واحدة أو اثنين، بهاتفها الذكي (9 PureView) الجديد، والذي يحتوي على خمسة كاميرات منفصلة بدقة 12 ميغا بكسل؛ إلى جانب الفلاش وجهاز إستشعار للعمق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب