26 أبريل، 2024 4:50 م
Search
Close this search box.

هكذا يريدها “الكاظمي” .. تحويل ساحة التحرير إلى “هايد بارك” والثوار إلى “حزب” سياسي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

“أمام المتظاهرين فرصة كبيرة لتنظيم أنفسهم سياسيًا والدخول في الانتخابات”، هكذا أكد المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية، “أحمد ملا طلال”، أمس الثلاثاء، موضحًا إنه لن يكون هناك أي إجراء أمني لإخلاء “ساحة التحرير”.

وقال “طلال”، في مؤتمر صحافي؛ إن: “الحكومة نجحت في حماية المتظاهرين، كما أن رئيس الوزراء ثمن الروحية التي تمتع بها الشباب خلال التظاهرات”، موضحًا أن: “الرأي العام أصبح يميز بين أداء الحكومة وحرصها على المتظاهرين وأداء الحكومات السابقة”.

وأشار “ملا طلال” إلى أن: “أمام المتظاهرين فرصة كبيرة لتنظيم أنفسهم سياسيًا والدخول في الانتخابات”، ولفت إلى أن: “ساحة التحرير تعد مكانًا للتعبير عن الرأي وليس لمهاجمة القوات الأمنية”. وأكد أنه: “لن يكون هناك أي إجراء أمني لإخلاء ساحة التحرير”.

وقال رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، الثلاثاء، إن: “جماعات منفلتة وعصابات أرادت حرف التظاهرات عن مسارها السلمي”، مؤكدًا على أن: “المتظاهرين رفضوا ذلك”.

وأشاد “الكاظمي”، خلال اجتماع لحكومته: “بإنضباط الأعداد الكبيرة من المتظاهرين وبصبر ومهنية” القوات الأمنية العراقية، خلال التظاهرات التي شهدتها “بغداد”، قبل أيام، في ذكرى إنطلاق تظاهرات تشرين أول/أكتوبر 2019.

وقال متحدثون رسميون عراقيون، الإثنين، إن أكثر من “1500 زجاجة حارقة” ألقيت على القوات الأمنية. فيما قال متحدث باسم وزارة الصحة؛ إن وزارته استقبلت أكثر “من 200 جريح” من القوات الأمنية، و40 جريحًا من المدنيين.

وتلقت القوات العراقية أوامر بعدم حمل الأسلحة النارية، خلال تأمين التظاهرات، كما أن أغلب المتظاهرين أمتنعوا عن الاحتكاك مع القوات الأمنية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب