26 أبريل، 2024 5:30 ص
Search
Close this search box.

هروبًا من صواريخ “إيران” على أربيل .. نزوح أكثر من 600 أسرة في “كُردستان العراق” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلنت إدارة “قضاء كويسنجق”؛ التابع لمحافظة “أربيل”، عاصمة “إقليم كُردستان”، اليوم الجمعة، حدوث عمليات نزوح لأهالي قرى قريبة من منطقة القصف الإيراني على موقع: لـ”حزب إيراني معارض”.

وقال قائمقام القضاء؛ “طارق حيدر”، لوسائل إعلام عراقية؛ إن: “أكثر من: 600 أسرة نزحت إلى مركز القضاء، ويسكنون في منازل تابعة لأهالي كويسنجق؛ ويُعانون من أوضاع إنسانية صعبة”.

وأضاف، أن: “إدارة القضاء على تواصل مع مجلس وزراء إقليم كُردستان، ووزارتي: الداخلية والصحة بهذا الخصوص”، مؤكدًا: “وجود مفقودين جراء القصف لمقر حزب كُردي معارض بالقرب من كويسنجق، وعند إزالة الأنقاض سيتم تحديد مصير المفقودين”.

وانتقد المسؤول المحلي، موقف الحكومة الاتحادية في “بغداد”، قائلاً إن: “الحكومة المركزية لم تُرسل إلى الآن أي وفدًا لتقصي الحقائق بعد القصف الإيراني”.

ولليوم السادس على التوالي؛ جددت المدفعية الإيرانية قصف منطقتي: “بريزين” و”سقر”، التابعتين لناحية “سيدكان”، ضمن إدارة “سوران” المستقلة في “إقليم كُردستان”.

وأعلنت “مؤسسة مكافحة الإرهاب”؛ في “إقليم كُردستان”، يوم الأربعاء الماضي، أن (الحرس الثوري) الإيراني شن هجومًا صاروخيًا على الإقليم عبر أربع مراحل، ما أوقع: “13 شهيدًا و58 جريحًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب