25 أبريل، 2024 4:40 ص
Search
Close this search box.

“هذا لا يعني أنهم وكلاء عن إيران” .. “ظريف” يعترف: ندفع الأموال لمن يدين لنا بالولاء !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

اعترف وزير الخارجية الإيراني، “محمد جواد ظريف”، أن بلاده تدفع للميليشيات والجماعات المسلحة، بالإضافة إلى القوى السياسية التي تدين لها بالولاء، أموالًا طائلة.

وقال، خلال مقابلة مع صحيفة (اعتماد) الإصلاحية، اليوم السبت، عند سؤاله عما ذكره مسؤول في حركة (حماس) الفلسطينية؛ بأن قائد (فيلق القدس) السابق الراحل، “قاسم سليماني”، قد سلمه 9 حقائب تضم 22 مليون دولار، في العام 2006: “نعم، نحن ندفع المال، ولكن هذا لا يعني أن نوع العلاقة التي نتمتع بها مع الأصدقاء في المنطقة على أنهم وكلاء عن إيران”.

وأضاف أن: “ما تفعله إيران من تقديم الدعم المالي للجماعات الموالية لها في المنطقة، ليس شراء مرتزقة، وهذا هو الفرق بيننا وبين الآخرين”، مشيرًا إلى أنه: “لا يعرف حجم المال الذي تصرفه إيران على القوى الموالية لها في المنطقة”.

وتابع “ظريف” أن: “شراء المرتزقة لا ينجح، ولكن إيران تدفع دائمًا مقابل السياسة الخارجية، ولم نحاول توسيع نفوذنا”، مبينًا: “نحن أحد البلدان العديدة التي تقدم مساعدات إنمائية، وننفق الكثير من الأموال في الخارج، وبعض هذه الأموال عبارة عن مساعدات للأحزاب والجماعات السياسية، وهو ما تفعله العديد من الدول علانية أو بشكل سري”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب