22 سبتمبر، 2024 11:37 م
Search
Close this search box.

هدنة غزة تدخل يومها الأخير .. إسرائيل تتسلم قائمة الأسرى المتوقع إطلاق سراحهم !

هدنة غزة تدخل يومها الأخير .. إسرائيل تتسلم قائمة الأسرى المتوقع إطلاق سراحهم !

وكالات – كتابات:

تسلّمت “إسرائيل” قائمة بأسماء الرهائن: الـ 11 الذين من المقرر إطلاق سراحهم اليوم، ضمن المرحلة الرابعة من صفقة التبادل مع حركة (حماس).

وأطلقت حركة (حماس) سراح: 39 رهينة خلال الأيام الثلاثة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت، والذي بموجبه سيتم إطلاق سراح: 50 رهينة؛ خلال أربعة أيام، مقابل إطلاق سراح: 150 أسيرًا فلسطينيًا.

ويمكن تمديد الصفقة لمدة يوم واحد لكل: 10 رهائن إضافيين يتم إطلاق سراحهم.

وأعربت (حماس) عن رغبتها في تمديد الهدنة، إذا بذلت جهود جدية لزيادة عدد الأسرى الفلسطينيين الذين تُطلق “إسرائيل” سراحهم، وسط أنباء عن مفاوضات حول التمديد الهدنة.

ويأتي إطلاق سراح الرهائن؛ يوم الأحد، بعد إطلاق: 13 إسرائيليًا يوم السبت، ستة منهم نساء وسبعة منهم مراهقون أو أصغرهم: “ياهيل شوهام” البالغة من العمر: (03 سنوات)، والتي تم تحريرها مع والدتها وشقيقها على الرغم من أن والدها لا يزال ضمن الرهائن.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية؛ (وفا)، إن “إسرائيل” أطلقت سراح: 39 فلسطينيًا في نفس اليوم، ست نساء و33 مراهقًا، من سجنين.

وقال “بايدن” إن الرهينة؛ “أبيغيل إيدان”؛ البالغة من العمر: (04 سنوات)، شهدت مقتل والديها على يد مقاتلي (حماس) خلال هجومهم على “إسرائيل” في السابع من تشرين أول/أكتوبر، واحتجزتها (حماس) منذ ذلك الحين.

وقال “بايدن” في مؤتمر صحافي في الولايات المتحدة: “ما تحملته لا يمكن تصوره”. بحسب مزاعمه.

وقالت القناة (13) الإسرائيلية؛ إن “أبيغيل” كانت في طريقها إلى المستشفى لإجراء فحوصات.

وقال جدها؛ “كارمل إيدان”، لـ (‍رويترز)، إنه: “ببساطة لا يصدق” أنها عادت، وشكر “بايدن”: “على كل المساعدة التي قدمها لنا”.

والهدنة لمدة أربعة أيام في “غزة” هي أول توقف للحرب التي اندلعت قبل سبعة أسابيع بين “إسرائيل” و(حماس). واندلعت الحرب منذ أن اجتاح مقاتلو (حماس) غلاف “غزة”، في السابع من تشرين أول/أكتوبر وقتلوا: 1200 شخص واحتجزوا نحو: 240 آخرين، حسّبما أعلنت “إسرائيل”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة