20 سبتمبر، 2024 11:28 م
Search
Close this search box.

“نينوى أوبروي” صعب حسمه الآن .. “البدراني” يعلن منح فرصة الاستثمار لفندق “الموصل” !

“نينوى أوبروي” صعب حسمه الآن .. “البدراني” يعلن منح فرصة الاستثمار لفندق “الموصل” !

وكالات- كتابات:

أعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي؛ “أحمد فكاك البدراني”، اليوم السبت، منح الفرصة الاستثمارية لفندق (الموصل)؛ من قِبل “هيئة الاستثمار الوطنية”.

وقال “البدراني”؛ في تصريحات صحافية، إن: “هيئة الاستثمار الوطنية؛ في بغداد، منحت الفرصة الاستثمارية لفندق (الموصل)، وذلك لعدم وجود هيئة في الموصل”، مبينًا أن: “تحرك هيئة الاستثمار جاء بعد أن تم إحالة ملف فندق (الموصل) من قبل هيئة السياحة قبل عام كامل تقريبًا”.

ووضع رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، ووزير الثقافة، في آيار/مايو من العام الماضي، حجر الأساس لمشروع إنشاء فندق (الموصل) الدولي، ولكن لم تصُّدر الرخصة الاستثمارية الخاصة بالمشروع من قبل “هيئة الاستثمار” طيلة الفترة السابقة، ما تسبب بتأخر تنفيذ العمل في المشروع.

وبخصوص فندق (نينوى أوبروي)، أكد وزير الثقافة: “صعوبة حسّمه في الوقت الحالي”، مبينًا أن: “ملف الفندق ما يزال في القضاء لغاية الآن”.

وأضاف “البدراني”: أن “الوزارة خسرت في السابق الدعاوى الخاصة بفندق (نينوى أوبروي) خمس مرات، ولكن قبل عدة أشهر كسبت وزارة الثقافة الدعوى، ولكن المستثمر ميّز الدعوى في محاكم التمييز في بغداد وما تزال دون حسم”.

وتضم “الموصل” ثلاثة فنادق رئيسة؛ وهي: (الموصل، ونينوى أوبروي وآشور)، لكن هذه الفنادق تعرضت جميعها للتدمير خلال العمليات العسكرية، ولم تبدأ أعمال إعمارها لغاية الآن باستثناء فندق (آشور)؛ وسط المدينة، حيث بدأت أعمال إعماره منذ نحو عام تقريبًا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة