10 أبريل، 2024 4:11 م
Search
Close this search box.

“نيران المغامرات سوف تحرق الجميع” .. “رشيد” يحذر من محاولات توسيع رقعة الحرب بالمنطقة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

رأى الرئيس العراقي؛ “عبداللطيف جمال رشيد”، اليوم السبت، أن “العراق” نجح في تطوير علاقاته مع البلدان المجاورة والمنطقة، فيما حذر من أن تأكل: “نيران المغامرات” جميع دولها.

وقال “رشيد”؛ في كلمةٍ ألقاها خلال الحفل التأبيني بذكرى مقتل “محمد باقر الحكيم”، إن الأخير كان له دور مهم في مقارعة الدكتاتورية، والعمل المشترك مع الرئيس الراحل؛ “مام جلال”، وقادة القوى الوطنية من أجل توحيد جهود المعارضة العراقية، في ظروف تاريخية صعبة.

ويُعد “محمد باقر محسن الحكيم”؛ أبرز القادة الشيعة في “العراق”، مؤسس “المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق”؛ والتي تُعد من قوى المعارضة العراقية التي عملت ضد النظام العراقي السابق، اغتيل في 29 آب/أغسطس 2003، إثر تفجير سيارة مفخخة بعد خروجه من ضريح “الأمام علي”، حيث كان يُلقي خطبة صلاة الجمعة، وراح ضحية ذلك التفجير ما يُقارب من ثلاثة وثمانين شخصًا.

وأضاف “رشيد”، أن العملية السياسية بحاجة إلى جهود الجميع من أجل الارتقاء في عملية البناء ورسم الأفق الاستراتيجي لـ”العراق”؛ الذي نطمح إليه، مؤكدًا ضرورة تعزيز التقدم الحاصل في المجال السياسي.

وأشار إلى أن إدارة الدولة يكون عبر احترام الفصل ما بين السلطات، والعمل المشترك والتشاور في اتخاذ القرارات الاستراتيجية ورسم السياسات العامة، لافتًا إلى نجاح “العراق” في تطوير علاقاته مع البلدان المجاورة والمنطقة.

وفي الشأن الفلسطيني قال “رشيد”: “نُدين بشدة ما يتعرض له شعب فلسطين من حرب إبادة؛ أغلب ضحاياها من النساء والأطفال والشيوخ”، مطالبًا: “المجتمع الدولي بموقف أكثر حزمًا لإيقاف الحرب وتحقيق السلام وتأمين مصالح الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة”.

وتابع “رشيد” قائلاً: “نُدين بشدة محاولات توسّعة مساحة الحرب”، مؤكدًا أن نيران المغامرات في هذا المجال من شأنها حرق الجميع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب