18 سبتمبر، 2024 10:27 ص
Search
Close this search box.

نهاية أيلول المقبل .. “بزشكيان” يزور العراق في أول جولاته الخارجية قبل نيويورك !

نهاية أيلول المقبل .. “بزشكيان” يزور العراق في أول جولاته الخارجية قبل نيويورك !

وكالات- كتابات:

صرّحت مصادر إيرانية مطلعة، اليوم الأربعاء، بأن رئيس البلاد؛ “مسعود بزشكيان”، سيزور “العراق” نهاية شهر أيلول/سبتمبر المقبل، تلبية للدعوة الرسّمية التي وجهها له رئيس مجلس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”.

وقالت المصادر؛ لوسائل إعلام عراقية، إن “بزشكيان” سيُجري أول زيارة رسمية له خارج البلاد منذ تسّنمه منصب الرئيس الإيراني، مبيّنة أن هذه الزيارة ستكون إلى “بغداد” نهاية الشهر المقبل؛ تلبية للدعوة الرسمية التي وجهها “السوداني” له.

وأضافت المصادر، أن “بزشكيان” سيزور “العراق” قبل أن يتوجه إلى “نيويورك” لحضور اجتماع “الجمعية العامة للأمم المتحدة”، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب “زيارة الأربعين” المليونية في “كربلاء”، ولتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني؛ “مسعود بزشكيان”، لزيارة “العراق”.

وكان “بزشكيان” قد أكد أن بلاده تولي اهتمامًا كبيرًا لـ”العراق”، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية؛ “عبداللطيف جمال رشيد”، حسّبما أعلنته وسائل إعلام إيرانية رسّمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة