12 أبريل، 2024 9:41 ص
Search
Close this search box.

نقل “حجة الله”جواد العذاري الى المستشفى اثر تعرضه للاغتيال بالنجف

Facebook
Twitter
LinkedIn

 نجا حجة الله السيد جواد العذاري امام مرقد السيد محمد باقر الصدر في النجف من محاولة اغتيال بهجوم مسلح استهدف منزله شمال مدينة النجف اليوم . وقال مصدر امني إن “مسلحين مجهولين اقتحموا منزل مسؤول مرقد ومدرسة السيد محمد باقر الصدر جواد العذاري في منطقة حي النفط شمال المدينة وأطلقوا النار عليه”، مبيناً أنه”الهجوم أدى إلى إصابته بجروح متفاوتة نقل على إثرها إلى المستشفى”. وأضاف أن”حالة العذاري الصحية مستقرة”، مشيراً إلى أن “الجهات الأمنية فتحت تحقيقاً عاجلاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.
ويقع مرقد وقبر السيد محمد باقر الصدر الذي أعدمه النظام السابق عام 1980 عند المدخل الشمالي لمحافظة النجف باتجاه مدينة كربلاء.

وقد اصدر السيد جعفر محمد باقر الصدر  نجل الشهيد الصدر بيانا حول الحادث قال فيه :

** تعرض اليوم سماحة العلامة السيد جواد العذاري الى محاولة بائسة خائبة أستهدفت الأعتداء على حياته العزيزة في مدينة النجف الأشرف نقل على أثرها الى المستشفى.
وفي الوقت الذي نستنكر فيه هذا الأعتداء الأثم فأننا نتوجه الى الباريء عز وجل أن ينعم على حجة الأسلام والمسلمين السيد جواد العذاري بتمام الصحة والعافية ونستذكر بكل أحترام وتقدير الدور الكبير الذي أمتاز به السيد العذاري في مقارعة النظام السابق وسلطاته وأدواته فكان شخصية علمائية مرموقة تستحق كل تقدير وأعتزاز وكان محط أحترام من مختلف التوجهات الأسلامية والوطنية العراقية.
ولابد من الأشارة الى أن بعض وسائل الأعلام ذكرت ان السيد العذاري (مدير مرقد السيد الشهيد الأول محمد باقر الصدر (قدس سره)) بينما يقوم سماحته في الواقع ببعض الأحيان بأمامة المصلين بالمرقد الشريف فقط الى جانب كونه من تلامذة وأبناء السيد الشهيد الأول ، والقائم بمهام مديرالمرقد هو سماحة نجل السيد الشهيد السيد جعفر محمد باقر الصدر والى ذلك أقتضى التنويه.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب