20 أبريل، 2024 4:10 ص
Search
Close this search box.

نفى علمه بـ”اتفاق الـ 50 عامًا” .. “طالباني” يرفض تقسيم كُردستان !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أكد الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكُردستاني، “بافل طالباني”، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الوطني لديه برنامجه الخاص مع الأحزاب الكُردستانية الأخرى، وفيما رفض تقسيم “إقليم كُردستان” إلى إدارتين، نفى علمه باتفاق الـ 50 عامًا.

وقال “بافل طالباني”، خلال لقاء مع عدد من الصحافيين؛ إن: “الاتحاد الوطني لديه برنامج خاص به لتطوير تجربة إقليم كُردستان بالتعاون مع باقي الأحزاب الكُردستانية”.

وأضاف أن: “الاتحاد الوطني الكُردستاني يرى بأنه علينا العمل على تهدئة الأوضاع وحماية الأمن والاستقرار وإجراء الإصلاح، ونحن نؤمن ببرنامج إصلاحي شامل، وإذا تعاونت جميع الأحزاب الكُردستانية معًا فنستطيع معالجة جميع المشاكل”.

وتابع: “لا معلومات لدى الاتحاد الوطني الكُردستاني حول العقد المبرم بين إقليم كُردستان وتركيا حول إدارة الملف النفطي لمدة 50 عامًا، مشددًا على أن الأزمة المالية ومشكلة رواتب الموظفين يجب أن تعالج في بغداد وإجراء إصلاح شامل، يجب على الحكومة أن تتقدم في خطواتها والبدء بالحوار مع الحكومة الاتحادية، ولا يجوز للأحزاب الكُردستانية استغلال الأزمة الراهنة للأغراض الانتخابية”.

وأكد “طالباني” بالقول: “نحن لا نؤيد تقسيم كُردستان إلى إدارتين، نحن لم نقدم كل هذه التضحيات لكي نقسم كُردستان إلى عدة أجزاء، الاتحاد الوطني لا يؤمن بنظام الإدارتين، وليس هناك أي شيء من هذا القبيل في برنامج الاتحاد الوطني الكُردستاني”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب