8 أبريل، 2024 8:41 ص
Search
Close this search box.

نظرًا لغياب “رومانوسكي” .. “الخارجية” العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأميركية احتجاجًا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

استدعت “وزارة الخارجية” العراقية، القائم بأعمال سفارة “الولايات المتحدة الأميركية”؛ في “بغداد”، احتجاجًا على ما وصفته: “العدوان الأميركي”؛ الذي استهدف مواقع عسكرية ومدنية عراقية.

وبحسّب بيان لـ”الخارجية”؛ ستقوم الوزارة باستدعاء القائم بأعمال سفارة “الولايات المتحدة الأميركية” في بغداد؛ “ديفيد بيركر”، لعدم تواجد السفيرة الأميركية؛ “ألينا رومانوسكي”.

ووفق البيان؛ ستُسلم الخارجية العراقية؛ “بيركر”، مذكرة احتجاج رسّمية بشأن: “الاعتداء الأميركي” الذي طال مواقع عسكرية ومدنية في منطقتي “عكاشات” و”القائم”؛ مساء أمس الجمعة.

وفجر اليوم؛ أفادت “القيادة المركزية” التابعة للجيش الأميركي، أن قواتها شّنت: (85) غارة جوية في “العراق وسورية”، استهدفت بها مواقع لـ (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري الإسلامي) الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له.

وكان الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، قد وجه القوات العسكرية، بضرب أهداف في “العراق وسورية” يسّتخدمها (الحرس الثوري) الإيراني والميليشيات التابعة لهم لمهاجمة القوات الأميركية، وفق قوله، مؤكدًا أن “الولايات المتحدة”؛ رُغم أنها لا تسّعى إلى تصّعيد في الشرق الأوسط إلا أنها سترد حتمًا على من يؤذي الأميركيين.

وادعى المتحدث باسم “مجلس الأمن القومي” التابع للبيت الأبيض؛ “جون كيربي”، اليوم السبت، أنه تم إبلاغ الحكومة العراقية بالفعل قبل شّن الهجمات الجوية.

بدوره؛ نفى الناطق باسم الحكومة العراقية؛ “باسم العوادي”، وجود تنسّيق مسّبق بين “بغداد” و”واشنطن” بشأن الضربات التي وجهّتها القوات الأميركية مسّتهدفة بها مواقع القوات الأمنية في محافظة “الأنبار”؛ غربي البلاد، مؤكدة سقوط: (16) ضحية و(25) جريحًا جراء ذلك: “العدوان”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب