19 مارس، 2024 5:05 م
Search
Close this search box.

نشطاء يطالبون العراقيين بعدم التعويل على الضباط وتغريدة الطائي تكشف سبب اغتياله

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

طالب نشطاء في الحراك الثوري العراقيين بعدم التعويل كثيرا على وقوف الجيش أو الشرطة مع ثورتهم أو التحرك لحمايتهم من المليشيات المسلحة التابعة لإيران.

ووفي ما أكدوا في تصريحات لهم الاثنين 9 ديسمبر / كانون الأول 2019، على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن وزارتي الدفاع والداخلية هي الأكثر فسادا من الناحية المالية عبر صفقات مشبوهة وأخلاقيا بتصنيفها كأكثر مؤسسات الدولة زيارة للمواقع الإباحة على الإنترنت منذ عام 2003.

وهو ما اعتبروه أسبابا كافية لعدم وقوف ضباط الدفاع والداخلية إلى جانب ثورة تشرين بشكل حقيقي لحماية الشعب والحفاظ على مصالحه.

في تلك الأثناء، واصل طلاب المجموعة الطبية في الديوانية إضرابهم عن الدوام مطالبين الخروج من التبعية الإيرانية وإسقاط الأحزاب السياسية التي وصلت بالعراق إلى هذا الحال.

على جانب آخر، أكد نشطاء أن إصرار الناشط الشهيد فاهم الطائي على عدم الدعوة لإنهاء الإضرابات في اجتماعه الأخير مع المسؤولين في كربلاء هو الناشط إيهاب الوزني الذي تعرض هو أيضا لمحاولة تصفية في نفس التوقيت،فضلا عن مواجهته صراحة عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي لرجال إيران في العراق وعلى رأسهم نوري المالكي وقيس الخزعلي وهادي العامري وفالح الفياض، أسباب أدت إلى تصفيته على يد مليشيات تابعة لهؤلاء.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب