26 أبريل، 2024 3:36 م
Search
Close this search box.

نحيل الجسد ومازال يحمل سلاحه .. الظهور الأخير لـ”أبو عبيدة” يهز وجدان الشعوب العربية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي العربية عمومًا، بالمظهر الصادم الذي ظهر به المتحدث باسم “حركة المقاومة الإسلامية”؛ (حماس)؛ “أبو عبيدة”، مقارنة بظهوره الأول مع بدء معركة (طوفان الأقصى)، حيث فقد الكثير من وزنه خلال (06) أشهر.

وفي كلمة جديدة ظهر بها “أبو عبيدة”؛ يوم 23 نيسان/إبريل الجاري، أي قبل (03) أيام، قارن مسّتخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بين ظهوره الأخير، مع ظهوره الأول في 28 تشرين أول/أكتوبر 2023، عند بدء معركة (طوفان الأقصى)، وأشاروا إلى حجم الوزن الذي فقده “أبو عبيدة”؛ خلال هذه الفترة.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقدان الوزن هذا، انعكاس كامل لمدى التزام قادة وعناصر (حماس) بقضيتهم؛ وأن ما يجري على الناس يجري عليهم، وذلك ردًا على الدعاية التي تتهم قادة (حماس) بأنهم بعيّدون عن ما يجري للناس أو أنهم يسّكنون في فنادق بدول خليجية أو إقليمية أخرى.

وتمكّن “أبو عبيدة” بفصاحة لسانه من حصد الكثير من الاعجاب والمتابعة من قبل الجماهير العربية والإسلامية منذ بدء (طوفان الأقصى)، حتى أنه حاز على أصوات كثيرة في استفتاء أجرته وكالة (روسيا اليوم) عن الشخصية الأكثر شهرة خلال 2023.

وكتبت إحدى الصفحات البحثية المصرية، في تعليق على الظهور الأخيرة لـ”أبو عبيدة”: “يا أصحاب الحنيز والثريد والمندي والكبسة، ظهر الرجل الملثم الذي يُدافع عن شرف الأمة، وقد فقد نصف وزنه وبانت عظام كتفه، وحاله من حال قومه، فبئس الظهير نحن نأكل ويجوعون ونشرب ويعطشون وننام ملأ جفوننا وهم يرابطون”.

وقال آخر من “السودان”: “ما يمّر به هؤلاء المجاهدون في غزة من مسّغبة وقلة المؤن، وجب على الملياري مسلم أن يدفعوا عنهم ما استطعوا وجب الأنفاق عليهم ما استطعوا التحريض على من يستطيع ما استطعوا وجب الدعاء لهم وهذا أضعف الإيمان، ومن لم يجد في لسانه حتى الدعاء لهم فأعد لسؤال جوابًا لما لم تدعو لهم”.

وكتب آخر ساخرًا من الدعاية الإسرائيلية التي تتهم قادة (حماس) والشائعة في بعض المجتمعات العربية: “كيف بدا مظهر الملقب؛ بابو عبيدة، بعد (200) يوم من إتباع حميته الغذائية في فنادق دبي الفاخرة ؟، أتصدق أن هذا ما يعتقده الكثير من الناس ؟”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب