18 أبريل، 2024 6:47 ص
Search
Close this search box.

نجيرفان بارزاني : المشاكل مع بغداد لا تحل بالدبابات

Facebook
Twitter
LinkedIn

دعا رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني الاثنين الحكومة المركزية في بغداد الى عدم اللجوء الى القوة لحل المشاكل المتفاقمة بين الجانبين. وقال بارزاني في مؤتمر صحافي في اربيل عاصمة الاقليم الشمالي الذي يتمتع بحكم ذاتي “اريد التأكيد على نقطة واحدة وهي ان مشاكل العراق لن تعالج بالقوة وان بغداد يجب ان تصل الى قناعة بان المشاكل لن تعالج بالدبابات”.

واضاف “لدينا دستور ويجب ان نجلس ونتحاور”، معتبرا ان “تجارب العراق اثبتت ان مشاكل البلاد لن تعالج الا بالحوار”.
وتشهد العلاقة بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة اقليم كردستان ازمة حادة بسبب خلافات عدة اخرها تشكيل بغداد “قيادة عمليات دجلة” لتتولى مسؤوليات امنية في مناطق متنازع عليها.
وقد انعقد في بغداد اليوم اجتماع فني وعسكري بين ممثلين عن الاقليم وحكومة بغداد وهو الاول من نوعه حول الازمة الاخيرة وذلك بوساطة من رئيس البرلمان اسامة النجيفي حيث شارك وفد اميركي في الاجتماع.
وذكر بازراني في مؤتمره الصحافي انه “بعد اجتماع اليوم للجنة، سنرسل اللجنة العليا الى بغداد للاجتماع معهم (لغرض) الوصول الى اتفاق”.
كما ايد بارزاني دعوة رئيس الوزراء نوري المالكي الى اعادة عمل اللجان الامنية المشتركة بين قوات كردية واخرى من الحكومة المركزية في المناطق المتنازع عليها التي سبق وان تولت مسؤوليات مماثلة خلال فترة الانسحاب العسكري الاميركي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب