9 أكتوبر، 2024 2:24 م
Search
Close this search box.

مُسّيرات “المقاومة العراقية” ترهق الاحتلال الإسرائيلي .. جنود يعترفون: “لا نستطيع النوم أو الاستحمام” !

مُسّيرات “المقاومة العراقية” ترهق الاحتلال الإسرائيلي .. جنود يعترفون: “لا نستطيع النوم أو الاستحمام” !

وكالات- كتابات:

أفاد موقع (واللا) الإسرائيلي، أنّ جنودًا من لواء (210) في “الجولان”، ينتقدون بشدة سلوك جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقصور إجراءات الأمان التي يوفرها الجيش لهم ضد تهديد الطائرات المُسيّرة لـ”المقاومة العراقية”.

ونقل الموقع عن جنود في “الجولان”؛ قولهم: “كل ليلة تقريبًا خلال الأسبوع الماضي، نتلقى تحذيرات من سلاح الجو أو تعليمات للذهاب إلى حالة التأهب”.

وأشار الجنود إلى أنه: “يتم إرسالهم إلى الملاجيء لساعات طويلة، أو يأمرونهم بالبقاء في حالة تأهب، لأن القدرة على اعتراض التهديدات منخفضة”، ولذلك أكدوا أنه: “من المستحيل النوم في الليل، بينما نستيقظ في الصباح ونواصل العمل ونحن نشعر بالتعب”.

وفي غضون ذلك، أوضح أحد الجنود، أن: “بعض الجنود يخشون الذهاب ليلاً للاستحمام حتى لا يكون هناك إنذار أثناء الاستحمام”، معتبرًا أن: “وضع الجنود في المنطقة في حالة تأهب قصوى كل ليلة لأنه لا يوجد رد، وهو أمر غير مقبول”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ قد أقّر يوم الجمعة الماضي، بمقتل جنديين وإصابة (24) آخرين، من جراء استهداف مسُيّرة، أُطلقت من “العراق”، واستهدفت قاعدةً عسكريةً إسرائيليةً في “الجولان”.

وأظهر تحقيق لجيش الاحتلال الإسرائيلي؛ أنّه: “كان ثمة فشل في اكتشاف المُسيّرة العراقية، التي انفجرت، من دون إنذار، ولم يعلم الجنود بأنّها متجهة نحوهم، ولم يستطيعوا أن يؤمنوا الحماية اللازمة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة