7 أبريل، 2024 6:31 م
Search
Close this search box.

“ميسان أقرب من المسافة صفر لغزة” .. “أبو عبيدة” ضيف كريم على حفلات التخرج العراقية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

اعتادوا طلبة الكليات والجامعات العراقية في نهاية مشوارهم الدراسي؛ على الاحتفال بطرق مختلفة (حفلات التخرج)، بإقامة فعاليات وكرنفالات متنوعة، لكن طلبة “كلية التربية”؛ في جامعة “ميسان”، أبهروا الجميع بعد أن أظهروا في حفلتهم مسّاندة لـ”فلسطين” و”غزة” بطريقة: “رائعة”.

وبحسّب مقاطع مصورة نشرتها منصات إخبارية محلية؛ أظهرت وقوف طلبة “كلية التربية”؛ في جامعة “ميسان”، وهم يحملون صورًا لأطفال “فلسطين” و”غزة”: “المحاصّرة” من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، مع خطاب للناطق باسم (کتائب القسّام)؛ “أبو عبيدة”، بالإضافة إلى عبارة: “ميسان أقرب من المسّافة صفر لغزة”.

ولاقت هذا الخطوة من الخريجين، إشادة المدونيّن على مواقع التواصل الاجتماعي في “العراق”، حيث قالوا أن فرحتهم لم تُنسّيهم إخوتهم المجاهدين في “فلسطين” المحتلة من قبل “الكيان الصهيوني”.

كما شهدت أغلب حفلات التخرج في “العراق”، رفع العلم العراقي والفلسطيني معًا؛ وذلك لمسّاندة “القضية الفلسطينية” و”غزة”؛ التي تُعاني من كارثة إنسانية غير مسّبوقة ودمار هائل بالبُنية التحتية.

ومنذ 07 تشرين أول/أكتوبر 2023، تُشّن “إسرائيل” حربًا مدمرة على “قطاع غزة” خّلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنييّن معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسّبوقة ودمار هائل بالبُنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول “تل أبيب” أمام “محكمة العدل الدولية”؛ بتهمة: “الإبادة الجماعية”.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية متزامنة، يواجه سكان “غزة” – لا سيما محافظتي “غزة” و”الشمال” – مجاعة شديدة، في ظل شُح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تُحاصّره “إسرائيل” منذ (17 عامًا).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب