7 أبريل، 2024 12:08 ص
Search
Close this search box.

موجهًا دعوة لواشنطن .. “بافل طالباني” يؤكد القوات الأميركية والتحالف الدولي ليسوا غزاة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد رئيس (الاتحاد الوطني الكُردستاني)؛ “بافل جلال طالباني”، اليوم الاثنين، أن “التحالف الدولي” في العراق: “ليسوا غزاة”، في حين دعا “الولايات المتحدة” لاستيعاب: “الشراكة الجيدة” بين “العراق” و”إيران”.

وقال “بافل طالباني”؛ خلال (ملتقى الرافدين للحوار)، المنعقد حاليًا في “بغداد”، إن تدهور الوضع الأمني في “العراق” بالآونة الأخيرة جاء نتيجة رفض الوجود الأميركي على الأراضي العراقية، مشيرًا إلى أن استغلال “أميركا” وجودها لضرب أهداف عراقية للدفاع عن مصالحها يُهدد أمن البلد.

وأضاف؛ أنه على الحكومة العراقية أن تُركز مجهوداتها لمتابعة الملف الأمني.

ورأى؛ “بافل طالباني”، أن هناك حاجة لاستّيعاب فكرة أن القوات الأميركية الموجودة ضمن “التحالف الدولي”: “ليسوا بالغزاة، وعلينا أن نٌشّعرهم بالأمان أيضًا”.

كما أشار إلى أن “إيران” تُعد شريكًا جيدًا للعراقيين على الصعّيدين السياسي والاقتصادي، وعلى “الولايات المتحدة” أن تسّتوعب هذه العلاقات مادامها تصّب في مصلحة “العراق”.

وعن العلاقة بين “أربيل” و”بغداد”، أكد “بافل طالباني”: “إذا كانت علاقتنا قوية مع بغداد؛ لكانت الأوضاع أفضل في الإقليم”.

وبالنسبة لـ”القضية الفلسطينية”، قال “بافل طالباني”: “أنا لا أؤيد أي عنف يصيّب المدنييّن من الجانبين، ويجب إيقاف الهجمات البربرية التي يقودها؛ نتانياهو، ضد الشعب الفلسطيني”، معتبرًا أن الحل الوحيد لهذه القضية يتلخص بضرورة الاتجاه لـ”حل الدولتين”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب