7 أبريل، 2024 12:43 ص
Search
Close this search box.

“مهمة التحالف الدولي لم تكتمل بعد” .. “رومانوسكي” تؤكد “داعش” مازال يمثل تهديدًا في العراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق؛ “ألينا رومانوسكي”، اليوم الأحد، إن تنظيم (داعش) لا يزال يُشكل تهديدًا في “العراق”، وإن عمل التحالف العسكري الذي تقوده “الولايات المتحدة” مع “العراق” لهزيمة التنظيم بشكلٍ كامل لم يكتمل بعد.

وقد قال كبار السياسيين العراقيين، بما في ذلك رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، مرارًا وتكرارًا إن الجماعة لم تُعد تُشكل تهديدًا في “العراق”؛ ولم تُعد هناك حاجة للتحالف، حتى مع استمرار أتباعها في تنفيذ هجمات في أماكن أخرى.

وقالت “رومانوسكي”؛ في مقابلة نشرتها وكالة (رويترز): “نُّقدر كلانا أن تنظيم داعش (الدولة الإسلامية)؛ لا يزال يُمثل تهديدًا هنا، وقد تضاءل كثيرًا، لكن مع ذلك لم يتم إنجاز عملنا بشكلٍ أساس، ونُريد التأكد من أن القوات العراقية يمكنها مواصلة الهزيمة الدائمة لتنظيم (داعش)”.

وجاء حديث السفيرة الأميركية؛ بعد أن أعلن فرع تنظيم (داعش)؛ في “أفغانستان”، مسؤوليته عن هجوم يوم الجمعة على حفل لموسيقى الروك بالقرب من “موسكو”، والذي قُتل فيه: (137) شخصًا.

وقالت في تعليق إضافي بعد المقابلة: “كما يُذكرنا هذا الحدث، فإن (داعش) عدو إرهابي مشترك يجب هزيمته في كل مكان”.

وأضافت: “لهذا السبب تشترك الولايات المتحدة والعراق في الالتزام بضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم (داعش)، بما في ذلك من خلال العمل معًا لتشكيل مستقبل شراكة أمنية ثنائية قوية بين الولايات المتحدة والعراق”.

وفي الأسبوع الماضي؛ قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل في تفجير انتحاري نفذه تنظيم (داعش) في “أفغانستان”، وفي كانون ثان/يناير 2024، أعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري مزدوج في “إيران” التي تشترك في حدود طولها (1600) كيلومتر مع “العراق”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب