25 أبريل، 2024 10:02 ص
Search
Close this search box.

مهرجان جرش يعود من جديد..فنان عراقي أبرز الحضور

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد غيابه العام الماضي بسبب أزمة كورونا، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن، عن عودة المهرجان، والذي سينطلق في 22 أيلول/سبتمبر الجاري حتى 2 تشرين الأول المقبل، في دورته الـ35، تحت عنوان “جرش.. مزينة بالفرح”، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

قواعد الحضور للمهرجان

قال وزير الثقافة الأردني، علي العايد، أن اللجنة وبالتنسيق مع وزارة الصحة، سوف يتم اتخاذ جميع الشروط الصحية والسلامة العامة في المهرجان، وسوف تكون نسبة حضور 50 بالمئة فقط، من المساحة الاستيعابية للمسارح.
ومن أهم شروط حضور الحفل، تلقى جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد19، أو أخذ جرعة واحد ولم يمضي عليها 21 يوم أو تخلف عن أخذ الجرعة الثانية، وسيطبق ذلك حتى على دخول الفنانين.
كما صرح عابد، بأن الحضور للمهرجان، سيكون مجانًا، احتفالًا بالذكرى المئوية الأولى لـ تأسيس الأردن.

أين يقام مهرجان جرش بالأردن

ويقام المهرجان على مسارح مدينة جرش الأثرية شمالي الأردن، وسيكون عدد الحضور المسموح به 2500 شخص في المسرح الجنوبي، والذي كان يتسع 5000 شخص ، أما المسرح الشمالي سوف يتضمن 1500 شخص، من سعته الاستيعابية الحقيقة التي تزيد عن 3000 شخص.

أبرز الفنانين الحاضرين في مهرجان جرش

وأعلن المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، عن مشاركة أكثر من 70 فنانًا أردنيًا وعددًا من الفرق العالمية والعربية، وفرق فلكلورية، وفرق تراثية أردنية،ب الإضافة إلى مشاركة 270 مفكر وأديب عربي، وعالمي.
وسوف يستضيف مهرجان جرش نجومًا كبار من فنانين العالم العربي، أبرزهم ماجدة الرومي، ونجوم كرم، وجورج وسوف، وحسين الديك، بالإضافة إلى الفنان العراقي سيف نبيل.
ويختتم فعاليات المهرجان، المطرب عمر العبد اللات، والذي يعتبر من أكثر الفنانين الأردنيين والعرب مشاركةً في مهرجان جرش، وتشاركة ليلة الاختتام الفنانة الأردنية نداء شرارة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب