24 أبريل، 2024 12:07 ص
Search
Close this search box.

من مسقط رأس النبي إبراهيم للبلدات المسيحية : العد التنازلي لزيارة البابا مستمر رغم كورونا

Facebook
Twitter
LinkedIn

تنتشر في الشوارع  لافتات ترحيبية تحمل صورته ولقبه  “بابا الفاتيكان”. من أور ، مسقط رأس النبي إبراهيم في الصحراء الجنوبية ، إلى البلدات المسيحية المدمرة في الشمال ، وحيث  يتم رصف الطرق وإعادة تأهيل الكنائس في المناطق النائية التي لم تشهد مثل هذا الزيارة من قبل.

وعلى الرغم من التهديدات المزدوجة لـ Covid-19 والإرهاب ، من المقرر أن تبدأ أول زيارة بابوية للعراق يوم الجمعة ، حيث سيلتقي فرانسيس بالمجتمعات المسيحية المحاصرة وأحد القادة المسلمين الأكثر نفوذاً في العالم. بالنسبة للبابا فرانسيس البالغ من العمر 84 عامًا ، ستكون هذه أول رحلة له إلى الخارج منذ 15 شهرًا حيث أدى الوباء إلى تقليص تحركاته. دخلت قيود Covid الجديدة حيز التنفيذ في العراق الأسبوع الماضي ، مع حظر التجول الليلي وإغلاق كامل لمدة ثلاثة أيام في عطلات نهاية الأسبوع ، حيث تضاعفت الحالات المسجلة يوميًا في أقل من أسبوع

ولمواجهة هذا سوف سيتم تطعيم جميع أعضاء الحاشية البابوية ضد الفيروس قبل المغادرة ، وسيُطلب التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة في الأحداث. ووعدت الحكومة العراقية بإجراءات أمنية مشددة خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام لست مدن. وعلى الرغم من تراجع التفجيرات والهجمات العنيفة الأخرى في السنوات الأخيرة ، قتل ما لا يقل عن 32 شخصًا وأصيب أكثر من 100 في تفجير انتحاري مزدوج في سوق ببغداد الشهر الماضي.

بالنسبة للبابا فرانسيس ، فالعقار من العمر 84 عامًا ، ستكون هذه أول رحلة له إلى الخارج منذ 15 شهرًا، وقد أدت الأوضاع التي يمر بها العراق بالفعل إلى خفض عدد المسيحيين في العراق ن 1.5 مليون في عام 2003 إلى 400000 فقط اليوم.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب