7 أبريل، 2024 12:47 ص
Search
Close this search box.

من مسؤولين حكوميين كبار .. “النزاهة الاتحادية” تعلن استرداد مليارات الدنانير ومصوغات ذهبية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “هيئة النزاهة الاتحادية” العراقية، اليوم الأحد، عن استرداد مليارات الدنانير ومئات آلاف الدولارات ومصوغات ذهبية من مسؤولين حكوميين مدانّين وموقوفيّن من قبل السلطات الحكومية بقضايا تتعلق بالفساد المالي.

وقال رئيس هيئة النزاهة؛ القاضي “حيدر حنون”، خلال مؤتمر صحافي، إنه: “تم استّرداد: مليون و(630) ألف دولار أميركي مسّترد كجزء كسّب غير مشروع من تضخم الأموال لدى المّدان المحكوم بالحبس الشديد أربع سنوات، (رعد قاسم محمد علي)”، مبينًا أن: “المّدان كان يشّغل منصب مدير الدائرة الاقتصادية في وزارة الكهرباء؛ وعند التحري تم العثور على مصوغات ذهبية ولم تُقيّم لغاية الآن وتسّعيرها”.

ولفت “حنون” إلى أن: “المبلغ الثاني هو: مليار و(843) مليون دينار مسّترد من الموقوف في مكتب ميسان؛ (علاء شوحي أبو علي الساعدي)، وكان يشّغل منصب مدير قسم حسابات الأفراد في شركة ميسان”.

وبيّن “حنون”، أن: “(250) ألف دولار بدّل إيجار مستشفى مشيّد في منطقة الداوي، يعود للمّدان (محمد حنش محمود)؛ وكان يشّغل منصب مدير منفذ طريبيل سابقًا”، مبينًا أنه: “حاليًا بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات”.

وأشار إلى أنه: “تم استّرداد (42) مليون دينار من زوجة المتهم (أسامة جودت)، مدير السابق الضرائب عن جريمة الضرائب”، لافتًا إلى أن: “الأموال من العقارات التي تم ضبطها هي من أموال الاختلاس من تضخم وليس سرقة الضرائب”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب