22 سبتمبر، 2024 2:39 م
Search
Close this search box.

من “كربلاء” .. “الحكيم” يتهم “البعث الصدامي” بالتورط في دماء العراقيين قبل وبعد 2003 !

من “كربلاء” .. “الحكيم” يتهم “البعث الصدامي” بالتورط في دماء العراقيين قبل وبعد 2003 !

وكالات- كتابات:

اعتبر رئيس تيار (الحكمة الوطني)؛ السيد “عمار الحكيم”، اليوم الثلاثاء، أن النظام السابق: “متورط بدماء العراقيين قبل وبعد 2003، فيما أشار إلى أن الإرهاب كان مُّحاطًا ومُّغطى بأجندة سياسية”.

وقال “الحكيم”؛ خلال زيارته إلى محافظة “كربلاء المقدسة”: “التقينا جمعًا من الشيوخ والوجّهاء، واستذكرنا المحطات التي تشّاركنا فيها الدموع والدماء من أجل الإسلام والعراق، وبيّنا أن هذه التضحيات هي التي أنتجت الحرية في الوقت الحالي، ومنها زيارة سيد الشهداء (عليه السلام)؛ وقلنا بضرورة الوقوف عند الماضي دون الغرق فيه”.

وأضاف “الحكيم”: “أشرنا إلى المخاوف الإقليمية التي صاحبت التجربة العراقية بعد 2003؛ مما سبب ذلك تعطيلاً للواقع العراقي وإرباك لأوضاعه الداخلية أمنيًا وسياسيًا، وأكدنا أن الإرهاب كان مُّحاطًا ومُّغطى بأجندة سياسية”.

وتابع “الحكيم”: “جدّدنا التأكيد على ركائز العراق الثلاث؛ المرجعية الدينية المباركة والعشائر العراقية والشعائر الحسُّينية، حيث البوصلة التي تستهدف بها والأمة التي تسّتجيب لتوجيه مرجعيتها الدينية والحماس والعاطفة الذي توفره الشعائر”.

ولفت “الحكيم”: “أشرنا إلى حالة التخادم بين الإرهاب و(البعث) الصدامي، وأكدنا أن (البعث) الصدامي متورط بدماء العراقيين قبل وبعد 2003، وقلنا أن فتوى المرجعية الدينية للجهاد الدفاعي أربكت أوراق الإرهاب؛ حيث رفعت المعنويات وعبأت الأمة وأجهضت المشروع الداعشي”.

وبيّن “الحكيم”: “دعونا لإستثمار الاستقرار الحالي، وأكدنا أهمية التصدي لأي محاولة قد تُربك استقرار العراق، وشدّدنا على حفظ قدسُّية المدينة، فيما أشدنا بالتقدم الحاصل في محافظة كربلاء المقدسة وقضاء الحسيُّنية في مجال الإعمار والتنمية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة