19 أبريل، 2024 10:39 م
Search
Close this search box.

من قاضٍ في “فلوريدا” .. “ترامب” يطالب بإجبار “تويتر” على إعادة حسابه الخاص !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

كشف موقع (بلومبيرغ نيوز) الأميركي؛ إن الرئيس الأميركي السابق، “دونالد ترامب”، طلب من قاضٍ فيدرالي في “فلوريدا”؛ إجبار شركة (تويتر) على إعادة حسابه على موقع التدوين القصير.

وذكر الموقع في تقرير له، اليوم السبت، أن: “ترامب رفع، في تموز/يوليو الماضي، دعوى قضائية ضد (تويتر) و(فيس بوك) و(غوغل)، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين، زاعمًا أنهم يسكتون وجهات النظر المحافظة بشكل غير قانوني”.

وأشار إلى أن: “ترامب؛ طلب إصدار أمر قضائي أولي ضد (تويتر)؛ قُدِّم في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي، في ميامي، بدعوى أن شركة التواصل الاجتماعي ألغت حسابه، في كانون ثان/يناير الماضي، تحت ضغط من منافسيه السياسيين في الكونغرس”.

هذا ورفضت شركة (تويتر) التعليق، ولم يرد ممثلو “ترامب”، على الفور؛ على طلب (رويترز) للتعليق خارج ساعات العمل.

واعتبر موقع (بلومبيرغ) إن “ترامب” فقد مكبر الصوت الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا العام؛ بعد أن قالت الشركات إنه انتهك سياساتها ضد تمجيد العنف، وأخذت قرارًا بحجبه.

هذا وشن المئات من أنصار “ترامب” هجومًا عنيفًا على مبنى (الكابيتول) الأميركي، في 06 كانون ثان/يناير الماضي، بعد أن كرر “ترامب”، في خطاب؛ مزاعمه الكاذبة بأن هزيمته في الانتخابات كانت نتيجة لتزوير واسع النطاق، وهو تأكيد رفضته عدة محاكم ومسؤولون عن الانتخابات بالولاية وأعضاء في حكومته وداخل إدارته.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب