7 أبريل، 2024 2:14 م
Search
Close this search box.

من “طهران” .. “الوائلي” يعلن الموافقة على مشروع الترانزيت بين العراق وإيران !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية؛ “عمر عدنان الوائلي”، اليوم الأربعاء، موافقة بلاده على مشروع (الترانزيت) بينها وبين “إيران”.

وقال “الوائلي”؛ في مؤتمر صحافي عقده في “إيران”، إن تنفيذ هذا المشروع له أثر اقتصادي كبير على البلدين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على ضرورة التعاون بين الجانبين لمنع تهريب المخدرات والأسلحة وتأمين المنافذ الحدودية للبلدين.

وكان المستشار الأمني لوزير الداخلية العراقية؛ “سعد معن”، قد وصل إلى “إيران” على رأس وفدٍ أمني يُمثل عددًا من دوائر ومؤسسات الوزارة، بالإضافة إلى “هيئة المنافذ الحدودية” ممثلة برئيسها؛ “عمر عدنان الوائلي”.

وحال وصول الوفد العراقي؛ عقد اللواء “معن” والوفد المرافق له؛ اجتماعًا مع عدد من القيادات الأمنية في “وزارة الداخلية” الإيرانية برئاسة وكيل الوزارة؛ “ميري أحمد”.

وكرس الاجتماع لمناقشة الاستعدادات المبكرة بين الدولتين لإنجاح “الزيارة الأربعينية” المقبلة واستكمال اللقاءات بين وفدي البلدين من خلال اللجنة المشتركة من “وزارة الداخلية” العراقية ونظيرتها الإيرانية، وجرت مناقشة السُبل كافة التي من شأنها إنجاح الزيارة وتوفير الخدمات الأمنية واللوجستية التي تُمكن الزائرين من تأدية هذه الشّعيرة المقدسة.

كما بحث الوفدان عددًا من الموضوعات المشتركة ذات الاهتمام المشترك، منها مكافحة الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات وتعزيز أسس التعاون الأمني بين البلدين الجارين بما يُحقق الاستقرار ويُكافح الجريمة.

بعدها التقى الوفد بوزير الداخلية الإيراني؛ “أحمد وحيدي”، الذي رحب بوفد “وزارة الداخلية” العراقية، مؤكدًا أهمية عقد اللقاءات الثنائية بين البلدين؛ وبما يُعزز الاستقرار الأمني.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب