20 مايو، 2024 5:09 ص
Search
Close this search box.

من شواني والسلامي .. “حنون” يعلن تلقي “النزاهة الاتحادية” 108 إخبارات عن حالات فساد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن رئيس “هيئة النزاهة الاتحادية” العراقية؛ القاضي “حيدر حنون”، اليوم الأحد، أن الهيئة تلقت أكثر من: (100) إخبار عن حالات فساد مالي وإداري من وزير العدل؛ “خالد شواني”، ومن عضو مجلس النواب؛ “هادي السلامي”، خلال العام 2023.

وقال القاضي “حنون”؛ خلال “مؤتمر هيئة النزاهة الاتحادية” لإعلان التقرير السنوي، إن: “أولَّ من تقدم بالإخبارات على مستوى الوزراء في السنة 2023؛ هو وزير العدل بواقع خمسة إخبارات مباشرة”.

وأضاف أنه: “على مستوى أعضاء مجلس النواب؛ هو النائب هادي حسن السلامي، بواقع: (103) إخبارات”.

وكذلك أفصحت الهيئة عن مجّمل عمليَّات الضبط التي نفَّذتها مُديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لها في “بغداد” والمحافظات، وعدد المُتَّهمين المضبوطين خلال العام المنصرم.

وذكر المدير العام لدائرة التحقيقات في الهيئة؛ رائد “فاضل دهموش”، خلال المؤتمر، أنَّ مُديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لدائرته تمكَّنت من تنفيذ: (2766) عمليَّةَ ضبطٍ بالجُرم المشهـود خـلال العام 2023، بلغ عـدد المُتَّهمين المُتلبِّسين بالجُرم المشهود فيها: (1283) مُتَّهمًا.

وأضاف “دهموش” إنَّ نوع الجرائم التي تمَّ ضبط المُتَّهمين فيها تمثَّلت بالرشوة والتزوير والاختلاس والإضرار بالمال العامِّ وتجاوز المُوظَّفين حدود وظائفهم، مُنوِّهًا إلى أنَّ الأموال التي ضُبِطَت أثناء تلك العمليَّات؛ بلغ مقدراها: (2.656.576.200) دينار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب