19 سبتمبر، 2024 6:09 ص
Search
Close this search box.

من داخل المنازل .. لعب القمار الرقمي عن طريق الدفع الإلكتروني يقلق قوات أمن بغداد !

من داخل المنازل .. لعب القمار الرقمي عن طريق الدفع الإلكتروني يقلق قوات أمن بغداد !

وكالات- كتابات:

كشفت “قيادة شرطة بغداد/ الرصافة”، اليوم الإثنين، عن ممارسات استثنائية تُرافق عمليات “لعب القمار” التي تجري في صالات القمار والروليت المنتشرة في “بغداد”، تتمثل باستخدام ماكينات إلكترونية توضع داخل المنازل؛ فيما يتم تحويل أموال الرهان إلكترونيًا.

وذكر مدير قسم العلاقات والإعلام في قيادة شرطة بغداد/ الرصافة؛ العميد “حسين علي مزهر”، أن: “القوات الأمنية وتنفيذًا لتوجيهات وزارة الداخلية وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، شرعت بعمليات واسعة للقضاء على ظاهرة ألعاب القمار وانتشار البارات والملاهي غير الرسمية، إذ دهمت قوة مشتركة صالات القمار الدولية المتخفية داخل المنازل والكازينوهات في منطقة الكرادة”.

وأشار إلى أن هذه العمليات تهدف إلى إنقاذ المجتمع من شرور هذه الظاهرة المدمرة للاستقرار العائلي، والتي قد تؤدي إلى عدة جرائم تصل إلى القتل، بحسّبما نقلت صحيفة (الصباح) الحكومية.

وأوضح “مزهر”؛ أن هذه الصالات التي جرت مداهمتها، تحولت من الرهان التقليدي إلى الرهان الرقمي، من خلال استخدام ماكينات إلكترونية توضع داخل بعض المنازل، وذلك لسهولة استخدامها وزيادة إيراداتها، كاشفًا عن حصول تحويلات مالية تشهدها هذه الصالات، إذ يجري شراء مبلغ الرهان وتحويله إلكترونيًا، مع تركيز اللاعبين الرئيسيين على عمليات الاندماج بين المقامرين لزيادة حصتهم في سوق غسل الأموال وتجارة المخدرات.

وتشهد العاصمة “بغداد” حملات مكثفة لمداهمة وإغلاق صالات القمار والروليت والنوادي الليلية في جانبي “الكرخ” و”الرصافة”، فيما شهدت “الكرخ” لوحدها حملة واسعة على صالات القمار خلال يومين أدت إلى اعتقال: (160) شخصًا بينهم نساء وأجانب.

وتُشير هذه العمليات إلى مفارقة، حيث أن التحول الرقمي الذي تحرص عليه الحكومة العراقية حاليًا وصل حتى إلى صالات القمار التي لم تُعد تستخدم النقد، كما تكشف تصريحات “شرطة الرصافة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة