25 أبريل، 2024 12:14 م
Search
Close this search box.

من جملة القضايا المتهم بها .. حكمًا قضائيًا جديدًا بحق “الكرعاوي” وإلزامه بغرامات مالية ضخمة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أفاد مصدر مطلع، يوم الأربعاء، صدور حكم قضائي جديد بحق عضو مجلس إدارة “مطار النجف”، المُدان بقضايا فساد، “جواد الكرعاوي”، بالسجن لمدة سنتين مع فرض غرامة مالية كبيرة عليه، وبالعُملتين: الدولار الأميركي والدينار العراقي.

وقال المصدر لوسائل إعلام عراقية؛ إن: “هذا اليوم، وبناء على تحقيقات لجنة مكافحة الفساد والجرائم الخطيرة، صدر الحكم الثالث على المدان، جواد عبدالكاظم علوان الكرعاوي، عضو مجلس إدارة مطار النجف سابقًا، عن قضية التضخم المالي له بالآتي :

1 – الحكم على المتهم: “جواد عبدالكاظم علوان الكرعاوي”؛ بالسجن لمدة سنتين مقدارها، استنادًا للمادة (19/ 2 – 4) من قانون هيئة النزاهة.

2 – استرداد مبلغ 700000، سبعمائة ألف دولار، ومبلغ 1800000000، مليار وثمانمائة مليون دينار عراقي.

3 – غرامة مالية مقدارها: مبلغ 700000، سبعمائة ألف دولار، ومبلغ: 1800000000، مليار وثمانمائة مليون دينار عراقي”.

ونوه المصدر إلى أنه مازالت هناك أكثر من 20 قضية تحقيقية وأخبار قيد التحقيق مع “الكرعاوي”.

وأفاد مصدر مطلع، في مطلع شهر حزيران/يونيو الجاري، بصدور حكمين بالسجن لمدة 8 سنوات، بحق نائب رئيس مجلس الإدارة في “مطار النجف”، “جواد عبدالكاظم علوان هدل الكرعاوي”، المعروف: بـ”أبوأكثم الكرعاوي”، جراء إدانته في قضيتين إحداهما تتعلق بالرشوة.

وأبلغ المصدر وكالات أنباء محلية؛ بأن بناء على تحقيقات لجنة مكافحة الفساد والجرائم المهمة، هذا اليوم، صدر الحكم على المتهم، (الكرعاوي)، في القضية الخاصة عن جريمة الرشوة، عقد استثمار/مطار النجف وفق أحكام القرار (160) لسنة 1983، مدة الحكم بالحبس أربع سنوات.

ووفقًا للمصدر؛ فإنه تم الحكم على المتهم المذكور أعلاه عن قضية عقد المدرج الجديد في “مطار النجف”، مدة الحكم أربع سنوات وفق أحكام القرار (160) لسنة 1983، ليصبح مجموع الأحكام الصادرة بحق “الكرعاوي”، 8 سنوات.

وكانت “هيئة النزاهة” في “العراق”، قد أعلنت سابقًا، عن تمكنها من ضبط حالات هدر للمال العام بقيمة 600 مليون دينار، (450 ألف دولار أميركي تقريبًا)، في إحدى مشاريع “مطار محافظة النجف”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب