22 أكتوبر، 2024 12:17 ص
Search
Close this search box.

من بيروت .. مبعوث بايدن يؤكد الالتزام بـ 1701 لا يكفي وربط لبنان بأي صراع ليس في مصلحته !

من بيروت .. مبعوث بايدن يؤكد الالتزام بـ 1701 لا يكفي وربط لبنان بأي صراع ليس في مصلحته !

وكالات- كتابات:

أكد المبعوث الأميركي الخاص للبنان؛ “آموس هوكستين”، اليوم الإثنين، أن الجيش اللبناني بإمكانه حماية “لبنان” وحدوده وموانئه، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي و”واشنطن” مُلتزمون بإعادة بناء “لبنان”.

وقال المبعوث الأميركي الخاص لـ”لبنان”، إنه: “لا يكفي الالتزام بالقرار (1701)؛ بل يجب العمل على تطبيقه، وعلينا وضع الآليات التي تسمح بعودة الثقة إلى القرار (1701)”، لافتًا إلى أن: “الجيش اللبناني بإمكانه حماية لبنان وحدوده وموانئه”.

وأضاف المبعوث الأميركي، أن: “المجتمع الدولي وواشنطن مُلتزمون بإعادة بناء لبنان”، مشيرًا إلى أن: “زيارتي تهدف لوضع أسس لإنهاء هذا النزاع من خلال تطبيق القرار (1701) بعدل وشفافية”.

وتابع المبعوث، أن: “حكومة لبنان واللبنانيون يحتاجون إلى المساندة ونحن ملتزمون بذلك، ومستقبل لبنان وربطه بالنزاعات لا يمكن أن يكون في مصلحة اللبنانيين”، مبينًا أنه: “يجب الحرص على تطبيق القرار (1701)؛ ولكن لم يعمل أحد على تطبيقه”.

وأوضح المبعوث: “نُحاول وضع حل للنزاع بناءً على القرار الدولي رقم (1701)، وواشنطن تريد وقف هذا النزاع وتعمل مع الدولة اللبنانية وحكومة إسرائيل لتحقيق ذلك”، مشيرًا إلى: “ربط مصير لبنان بصراعات أخرى ليس في مصلحة الشعب اللبناني”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة