18 أكتوبر، 2024 5:24 ص
Search
Close this search box.

من “بغداد” .. “عراقجي” يثمن موقف العراق ويؤكد إيران لا تخشى الحرب ولكنها لا ترغبها !

من “بغداد” .. “عراقجي” يثمن موقف العراق ويؤكد إيران لا تخشى الحرب ولكنها لا ترغبها !

وكالات- كتابات:

ثمّن وزير الخارجية الإيراني؛ “عباس عراقجي”، اليوم الأحد، موقف “العراق” بعدم السماح باستخدام أجوائه لشن أي هجمات على “إيران”.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك؛ بـ”بغداد”، مع وزير الخارجية العراقي.

وأكد أن المنطقة تمر بمرحلة حساسة، حيث تتزايد احتمالات اندلاع اشتباكات وتصاعد التوتر بشكلٍ كبير، مرجعًا ذلك إلى: “الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة، والتي امتدت تداعياتها إلى لبنان، مع احتمال أن تمتد إلى دول أخرى في المنطقة مما يُشكل خطرًا عليها”.

ودعا الوزير الإيراني إلى مواجهة: “الحملات والهجمات الصهيونية” والتصدي لها، مؤكدًا على ضرورة إيقافها لحماية الشعب الفلسطيني واللبناني.

وأوضح أن “إيران” لا ترغب في التصعيد أو الحرب، لكنها مستعدة للتعامل مع أي وضعية، سواء كانت حربًا أم سلامًا، مؤكدًا على استعداد بلاده التام لهذه الأوضاع، مشددًا في الوقت نفسه على أن “إيران” لا تخشى الحرب؛ لكنها لا ترغب فيها.

وفي وقت سابق؛ صرّح وزير الشؤون الخارجية الإيراني؛ “عباس عراقجي”، اليوم الأحد، بأن بلاده ستبذل مع الحكومة العراقية قصارى جهدها من أجل إبعاد المنطقة عن شبح الحرب.

وقال الوزير في تصريح للصحافيين فور وصوله إلى “بغداد”: “لا نُريد الحرب ولا نريد الاستفزازات، لكننا على استعداد تام لمواجهتها”.

وأضاف أنه: “سنبذل كل مساعينا بالتشاور مع الحكومة العراقية لإبعاد المنطقة عن شبح أي كارثة حربية”.

وتابع “عراقجي” بالقول: “نُقدر عاليًا مواقف الحكومة العراقية، والمرجعية الدينية، والشعب العراقي في رفضهم الحرب في غزة ولبنان ومساعيها الداعمة للشعبين”.

ووصل وزير الخارجية الإيراني؛ “عباس عراقجي”، في وقتٍ سابق من ظهر اليوم، إلى العاصمة “بغداد”، في زيارة رسمية لن تستغرق وقتًا طويلاً يلتقي خلالها المسؤولين العراقيين للتباحث بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة