27 سبتمبر، 2024 8:20 م
Search
Close this search box.

من اليمن .. صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وعسقلان بفعل صواريخ “الحوثيين” !

من اليمن .. صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وعسقلان بفعل صواريخ “الحوثيين” !

وكالات- كتابات:

دوت صفارات الإنذار، اليوم الجمعة، في جنوب مدينة “تل أبيب”، بعد اعتراض صاروخ من “اليمن”.

وقد أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي: “دوي صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق وسط إسرائيل”.

إلى ذلك؛ أفادت وسائل إعلام دولية أن: “صفارات الإنذار في مناطق واسعة من تل أبيب الكبرى؛ حتى شمال إسرائيل”.

بدوره قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: “إطلاق صاروخ من اليمن واعتراضه بواسطة منظومة الدفاع الجوي”، مضيفًا أن: “صاروخ (أرض-أرض) أطلق من اليمن وجرى اعتراضه خارج الحدود”.

وتُشن قوات الاحتلال الصهيونية، منذ فجر الإثنين الماضي، موجات من الغارات الجوية المكثفة في عملية أطلقت عليها اسم (سهم الشمال)، مستهدفة مناطق جنوب وشرقي “لبنان”، التي تُعد معاقل (حزب الله)، مخلفة أكثر من: (500) شهيد، بالإضافة إلى نحو: (1700) مصاب في حصيلة مرشحة للارتفاع.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار قرب الحدود مع “لبنان”، إثر إطلاق (حزب الله) عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات “صهيونية”.

وأعلنت حركة (أنصار الله) اليمنية؛ (الحوثيون)، اليوم الجمعة، تنفيذ هجومين على “تل أبيب وعسقلان” بصاروخ باليستي وطيران مُسيرّ.

وقال المتحدث العسكري للجماعة في مؤتمر صحافي: “نفذت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ من خلالِها هدفًا عسكريًا تابعًا للعدوِّ الإسرائيلي في منطقةِ يافا المحتلة؛ (تل أبيب)، وذلك بصاروخٍ باليستيٍّ نوع (فلسطين-2)، واستهدفتْ كذلك هدفًا حيويًا في منطقةِ (عسقلان) المحتلةِ، بطائرةٍ مُسّيرةٍ نوع (يافا)، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاح”.

وأضاف أن: “القوات المسلحةَ اليمنيةَ سوفَ تنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ انتصاراً لدماءِ إخوانِنا في فلسطينَ وانتصارًا لدماءِ إخوانِنا في لبنانَ وأنها بعونِ اللهِ تعالى لن تتوقفَ عن عملياتِ الإسنادِ العسكريِّ خلالَ الأيامِ المقبلةِ؛ حتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على غزةَ، وكذلك على لبنانَ”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة