18 أبريل، 2024 2:06 م
Search
Close this search box.

من العملات المعدنية .. الأميركيون يلقون نحو 68 مليون دولار في النفايات كل عام !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت شركة (ري ورلد)؛ المتخصصة في معالجة النفايات، أن سكان “الولايات المتحدة” يرمون نحو: (68) مليون دولار من العُملات المعدنية سنويًا بالنفايات، عن طريق إسقاطها أو فقدانها بطرق أخرى.

وقال مدير الشؤون المالية في شركة (ري ورلد) إن العُملات المعدنية غالبًا ما تقع في بين وسائد المقاعد أو في السيارات، والتي تمتصها المكانس الكهربائية، حيث تنتهي في مدافن النفايات.

ووفق صحيفة (وول ستريت جورنال)؛ تقوم الشركة بمعالجة: (550) ألف طن من المعادن سنويًا، بما في ذلك عبوات المشروبات الغازية والمفاتيح، إذ بدأت في ملاحظة المزيد من العُملات المعدنية في النفايات.

وحسّب تقرير نشرته الصحيفة: “تُعتبر العُملات المعدنية مثل الخردة بالنسبة للعديد من الأميركيين، الذين أصبحوا يستخدمون البطاقات الائتمانية والدفع الإلكتروني في جميع مجالات الحياة حتى في الحافلات ومغاسّل السيارات”.

وقال أستاذ الاقتصاد في جماعة (ويك فوريست)؛ “روبرت وابلز”، للصحيفة، إنه: “إذا فقدت (100) دولار ستبحث عنها؛ وإذا فقدت (20) دولارًا ستبحث عنها، إذا فقدت سنتًا واحدًا لن تبحث عنه”.

وحثّ “وابلز” السلطات الأميركية على وقف التعامل بعُملات “السنت”؛ والتي تبلغ تكلفة سّكها ثلاثة أضعاف قيمتها، إذا أنفقت دار “سّك العُملة الأميركية”: (707) ملايين دولار لصنع عُملات معدنية في 2023.

وأشارت تقديرات “الاحتياطي الفيدرالي” إلى أن: “نصف العُملات المعدنية في الولايات المتحدة موجودة في منازل الناس، وذلك نظرًا لصعوبة إنفاقها فهي تنتشر ببطء في حركة الاقتصاد، أو لا يتم تداولها على الإطلاق”.

وأفادت “إدارة أمن النقل”؛ (TSA )، وهي وكالة تابعة ل‍ـ”وزارة الأمن الداخلي” الأميركية أنها جمعت في عام 2014؛ مبلغًا قدره: (675) ألف دولار من العُملات المعدنية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب