19 سبتمبر، 2024 8:03 م
Search
Close this search box.

من السعودية .. “العلاق” يعلن نجاح منصة التحويلات الإلكترونية في مكافحة غسل الأموال !

من السعودية .. “العلاق” يعلن نجاح منصة التحويلات الإلكترونية في مكافحة غسل الأموال !

وكالات- كتابات:

أعلن محافظ البنك المركزي العراقي؛ “علي العلاق”، اليوم الخميس، عن نجاح استخدام منصة التحويلات الخارجية الإلكترونية في مكافحة غسّل الأموال.

جاء ذلك خلال مشاركة “العلاق”، في “الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية”؛ في “المملكة العربية السعودية”، وفق بيان صُدر عن إعلام البنك.

والقى “العلاق” كلمةً حول جهود “البنك المركزي العراقي” في اشاعة الشفافية المالية وجمع المعلومات الخاصة بالمسّتفيد الحقيقي وتبادلها على الصعيد الدولي، مؤكدًا على الإجراءات الأخيرة التي اتخذها “البنك المركزي العراقي” متمثلةً باستخدام “منصة التحويلات الخارجية الإلكترونية”؛ التي أسّهمت بشكلٍ فعال في تحديد هوية المسّتفيد الحقيقي ومنعت استخدام التحويلات الخارجية كوسيلة لعمليات غسّل الأموال.

وأشار إلى أن استخدام منصة البيع النقدي أسّهمت في وصول العُملة الأجنبية للمسّتفيدين الحقيقيين من المسافرين أو الدارسين خارج “العراق”، فضلاً عن الحالات الأخرى التي تحتاج إلى النقد الأجنبي وفق القانون.

كما شارك رئيس “هيئة النزاهة الاتحادية”؛ القاضي “حيدر حنون”، في الملتقى ذاته، واستعرض تدابير “العراق” لمكافحة الفساد؛ ودورها في تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي.

واشار “حنون”، إلى أن تقارير دولية تحدثت عن نمو في الاقتصاد العراقي تمثل بارتفاع الناتج المحليّ وزياردة الإيرادات غير النفطيَّة وتراجع التضخُّم.

وحذر، رئيس الهيئة، من أن الفساد يتسّبب في انخفاض مُعدّلات الاستثمار وعجز الموازنة العامة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة