28 أبريل، 2024 1:34 م
Search
Close this search box.

من الرياض .. “عباس” يخشى ترحيل أهالي الضفة نحو الأردن ويحذر من “أكبر كارثة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

حذر الرئيس الفلسطيني؛ “محمود عباس”، اليوم الأحد، من اجتياح “إسرائيل” لـ”رفح”، وقال إن ذلك لو حصل فسيكون: “أكبر كارثة” في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وأضاف “عباس”، في كلمةٍ له خلال أعمال الاجتماع الخاص لـ”المنتدى الاقتصادي العالمي”؛ الذي يُّعقد في العاصمة السعودية؛ “الرياض”: “أخشى أن تتجه إسرائيل بعد غزة إلى الضفة الغربية؛ لترحيل أهلها نحو الأردن”.

وشدّد الرئيس الفلسطيني على: “حل سياسي يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية مستقلة”، محذرًا: “إذا اجتاحت إسرائيل رفح فسّتحدث أكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني”.

وتأتي تحذيرات “محمود عباس”، وسّط أنباء عن قرب البدء بعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة لاجتياح مدينة “رفح”، رُغم المعارضة الأميركية.

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى أن: “إسرائيل دمرت ثلاثة أرباع القطاع؛ والوضع في غزة مؤسف للغاية”، مطالبًا المجتمع الدولي بالاعتراف بـ”فلسطين” دولة كاملة العضوية في “الأمم المتحدة”.

ويُعقد الاجتماع الخاص بـ”المنتدى الاقتصادي العالمي”، في مدينة “الرياض”، خلال الفترة ما بين 28 – 29 نيسان/إبريل الجاري، ويتناول عددًا من الموضوعات والقضايا الدولية ذات الاهتمام لمناقشة النهوض بالتعاون العالمي والوصول إلى النمو الاقتصادي المسّتدام.

ويُشارك في المؤتمر أيضًا رئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب