6 أبريل، 2024 10:16 م
Search
Close this search box.

من “الأمم المتحدة” .. “إيران” تتبرأ من هجوم الأردن وتوضح طبيعة صراع أميركا مع المقاومة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

نأت “إيران” بنفسها عن الهجوم الدموي الذي طال قاعدة أميركية في “الأردن”؛ وتسبب بمقتل: (03) جنود وإصابة: (34) آخرين، في الحادثة التي تُبيّن إنها: “عراقية التنفيذ”.

وقال مندوب “إيران” في “الأمم المتحدة” إن: “إيران ليس لها علاقة بهذه الهجمات؛ والصراع يدور بين جيش الولايات المتحدة الأميركية وجماعات المقاومة في المنطقة، والتي تتحرك ذهابًا وإيابًا ضد بعضها البعض”.

من جانبها؛ قالت (المقاومة الإسلامية)، إنها استهدفت فجر الأحد بواسّطة الطائرات المُسيّرة، أربع قواعد ثلاث منها في “سورية”، وهنّ: (قاعدة الشدادي، قاعدة الركبان، وقاعدة التنف)، والرابعة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة وهي منشأة (زفولون) البحرية.

وفي ذات الوقت؛ نقلت صحيفة الـ (آسوشيتيد برس)، عن مسؤولين في: (03) فصائل عراقية، أكدوا أن الهجوم شّنته إحدى الفصائل العراقية.

وتعهد الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن” بالرد، محّملاً مسؤولية الهجوم لفصائل مدعومة من “إيران”، كما أكد وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، أن “واشنطن” لن تتغاضى عن الهجمات.

وتوالت التعليقات من مسؤولين أميركيين، حيث ألقى الرئيس السابق؛ “دونالد ترامب”، باللوم على إدارة “جو بايدن”، وشّنت المرشّحة الجمهورية المحتملة للرئاسة الأميركية؛ “نيكي هايلي”، هجومًا على “بايدن” أيضًا.

كما دعا السيناتور الجمهوري الأميركي؛ “توم كوتون”: “إلى الانتقام العسكري”. فيما اعتبر حاكم فلوريدا؛ “رون ديسانتيس”، أن إدارة “بايدن” تسمح للأعداء بمهاجمة القوات الأميركية دون عقاب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب