23 أبريل، 2024 6:31 م
Search
Close this search box.

من إسلام آباد .. “رئيسي” يجدد وعيده لإسرائيل: لن يبقى من الكيان شيء حال مهاجمته إيران !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد الرئيس الإيراني؛ “إبراهيم رئيسي”، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته “باكستان”، إنه إذا هاجمت “إسرائيل” الأراضي الإيرانية، فإن: “الظروف” ستتّغير تمامًا.

وقال “رئيسي”: “لن يتبقى شيء من الكيان الإسرائيلي إذا هاجم الأراضي الإيرانية”.

ووقعت انفجارات في مدينة “أصفهان”، صباح الجمعة، فيما وصّفته مصادر أميركية بأنه هجوم إسرائيلي، لكن “طهران” شّككت في الواقعة، وأشارت إلى أنها لا تعتزم الانتقام.

ويُجري الرئيس الإيراني، محادثات مع رئيس الوزراء الباكستاني؛ “شهباز شريف”، خلال زيارته العاصمة الباكستانية؛ “إسلام آباد”، لتعّزيز التعاون التجاري والدبلوماسي بين البلدين، وفق بيانات رسّمية.

وتشمل الزيارة العاصمة؛ “إسلام آباد”، ومدينة “لاهور”، شرق البلاد، و”كراتشي” في الجنوب، على أن ينتقل “رئيسي” من “باكستان” إلى “سريلانكا”؛ الأربعاء المقبل.

وتأتي زيارة “رئيسي” إلى “إسلام آباد”؛ بعد توتر وضربات متبادلة عبر الحدود في كانون ثان/يناير الماضي، على خلفية عمليات نفّذتها جماعات مسلحة في المناطق الحدودية مع “باكستان”.

ففي كانون أول/ديسمبر الماضي، أعلنت جماعة (جيش العدل)، وهي جماعة مناهضة لـ”إيران” داخل “باكستان”، مسؤوليتها عن هجوم استهدف مركزًا للشرطة في منطقة “راسك”؛ بـ”إيران”، مما أسّفر عن مقتل (11) شرطيًا إيرانيًا.

وردًا على ذلك الهجوم؛ قامت “طهران” بتنّفيذ ضربات جوية وصاروخية في كانون ثان/يناير الماضي، استهدفت مواقع تابعة لجماعة (جيش العدل) داخل الأراضي الباكستانية، معُّلنة أن الهدف كان: “مجموعة إرهابية إيرانية”.

وأثارت هذه الضربات التوتر بين “إيران” و”باكستان”، حيث قامت “باكستان” بعد أيام بتنفيذ ضربات جوية استهدفت ما وصفتها: “بملاذات إرهابية” في مناطق قُرب حدودها داخل الأراضي الإيرانية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب