27 أكتوبر، 2024 10:25 م
Search
Close this search box.

من أجل انتخابات برلمان كُردستان .. “التغيير” الكُردية تشكل جبهة سياسية جديدة !

من أجل انتخابات برلمان كُردستان .. “التغيير” الكُردية تشكل جبهة سياسية جديدة !

وكالات- كتابات:

كشف المتحدث باسم حركة (التغيير) الكُردية؛ (كوران)، اليوم الأحد، عن اتفاق المجلس الوطني للحركة مع شخصيات ومعارضين لتشّكيل جبهة للانتخابات.

وقال المتحدث باسم الحركة؛ “دلير عبدالخالق”، لوسائل إعلام محلية، إن حركة (التغيير) وافقت على تشكيل جبهة سياسية مشتركة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في “إقليم كُردستان العراق”.

وأضاف أن الهدف من هذه الجبهة هو جمع الشخصيات الوطنية والمعارضة والراغبة في التغيّير، وذلك على أساس مشروع سياسي يستجيب لمطالب الشعب الكُردي، من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع تلك الأطراف.

وأشار إلى أن المجلس الوطني للحركة وافق على التفاوض والتوصل إلى اتفاقات مع هذه الأطراف، حيث تم توسيّع اللجنة المتخصصة لمناقشة طرق الاتفاق، بهدف خلق جبهة سياسية فعالة.

وحركة (التغيير)؛ وبالكُردية: (بزووتنەوەی گۆڕان)،‏ وتسُّمى أيضًا حركة (گوران)، حزب ناشط في “إقليم كُردستان العراق”، أسسه السياسي الكُردي؛ “نوشيروان مصطفى”، عام 2009، بعد استقالته من حزب (الاتحاد الوطني الكُردستاني)، وحقق تقدمًا في انتخابات “برلمان كُردستان” لسنة 2013، وذلك بحصوله على (24) مقعدًا متقدمًا على حزب (الاتحاد الوطني الكُردستاني) وحصل على رئاسة “برلمان إقليم كُردستان”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة