4 مارس، 2024 7:35 ص
Search
Close this search box.

منصة مدرستي| اعرف خطوات تسجيل الدخول لمنصة العراق التعليمية 2021

Facebook
Twitter
LinkedIn

منصة مدرستي هي واحدة من أبرز الحلول التي لجأت إليها وزارة التعليم العراقية لاستكمال العام الدراسي الحالي، وفي هذا الصدد أعلنت الوزارة انطلاق مشروع التلفزيون التربوي المعروف بمدرستي بسبب فرض الإجراءات الاحترازية على إثر تفشي فيروس كورونا، ويقدم لكم موقع “كتابات”، كافة التفاصيل حول تطبيق مدرستي وخطوات تسجيل الدخول لمنصة العراق التعليمية.

منصة مدرستي

منصة مدرستي هي واحدة من أهم الوسائل التي لجأت ليها وزير التربية لاستكمال العام الدراسي 2021/2022، وفي هذا الصدد أعلنت الوزارة منذ ساعات عن إطلاق مشروع التلفزيون التربوي مدرستي، مؤكدة على الاستمرار في رعاية الطلبة ليتمكنوا من تجاوز هذه المرحلة الاستثنائية.

وحول منصة مدرستي قالت الوزارة في بيانها إن وزير التربية علي حميد الدليمي أكد استمرارهُ في بذل الجهود لرعاية أبنائنا الطلبة والأخذ بأيديهم لتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية، جاء ذلك خلال افتتاح مشروع التلفزيون التربوي “مدرستي” الذي يُعد مُنجزًا تربويًا يبعث الروح الإيجابية بين كافة عناصر المجتمع التربوي، وهو الأمر الذي يخلق أجواء تفاعلية لدى الطلبة تمهد لهم الطريق لمواصلة مسيرتهم التعليمية وعدم ضياع العام الدراسي في ظل تفشي فيروس كورونا.

تطبيق مدرستي

تطبيق مدرستي أكد وزير التعليم أنه خطوة ستضمن مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ والطلبة عن طريق ضمان تلقيهم معلومة علمية موحدة يستطيعون الحصول عليها في جميع الأوقات، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تحمل رسائل قيمية سامية تصب في مصلحة الطلبة وكوادر الميدان التربوي وأولياء الأمور، باعتبارهم ركائز العملية التعليمية، ومن شأنها خلق أجواء تتسم بالتعاون والاحترام، بما يؤسس عام دراسي قادر على تجاوز مختلف الظروف الاستثنائية الراهنة.

منصة العراق التعليمية

منصة العراق التعليمية ومنصة مدرستي من أبرز المشروعات في مجال التعليم، وفي هذا الصدد أشار الدليمي، إلى أن المشروع الجديد بمثابة بروتوكول تعليم مركزي يُعتمد من قبل جميع المدارس الحكومية والأهلية، ويتلخص بقيام مديرية التلفزيون التربوي بتسجيل وبث الدروس التعليمية للمراحل الدراسية كافة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدى 24 ساعة ، وإرسالها إلى إدارات المدارس على شكل ملفات خاصة لا تحتاج إلى سعات إنترنت كبيرة.

خطوات تسجيل الدخول لمنصة العراق التعليمية

خطوات تسجيل الدخول لمنصة العراق التعليمية سهلة ولا تتطلب القيام بخطوات معقدة، للدخول على منصة العراق التعليمية يجب اتباع الآتي:

1_الدخول على الرابط الرسمي للمنصة من هنا.
2_إدخال الرقم السري الخاص بالطالب.
3_إدخال رقم الهاتف المحمول.
4_القيام بالضغط على خانة تسجيل الدخول.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب