20 سبتمبر، 2024 4:46 ص
Search
Close this search box.

منسوبة لـ”حنون” .. “النزاهة الاتحادية” تشكر القضاء على قراره التحقيق في مقاطع صوتية أثارت ضجة !

منسوبة لـ”حنون” .. “النزاهة الاتحادية” تشكر القضاء على قراره التحقيق في مقاطع صوتية أثارت ضجة !

وكالات- كتابات:

أشادت “هيئة النزاهة الاتحادية” العراقية، اليوم الخميس، بقرار القضاء العراقي لفتحه تحقيقًا في المقاطع الصوتية المنسّوبة إلى رئيسها؛ القاضي “حيدر حنون”.

وقالت الهيئة في بيان اليوم؛ أن القاضي “حنون” يتوجه بالشكر للقضاء العراقيِّ والادّعاء العام لمباشرته التحقيق في المقاطـع الصوتيَّة: “المزورة والمفبركة” المنسّوبة: “زورًا” له، مُؤكّدًا احترام كل ما يُصّدر عنه من نتائج وقراراتٍ.

وأعلنت الهيئة في بيانها: “إرجاء المُؤتمر الصحافيّ الذي نوَّهت؛ يوم أمس، أنَّها ستعقده في مقرّها؛ وذلك احترامًا للإجراءات القضائيَّة، ولضمان عدم التأثير عليها استجلاءً للحقيقة، إذ تتطلَّعُ دومًا لتحقيق العدالة ومُحاسبة كلّ من تُسوّلُ له نفسه العبث بمُقدّرات الدولة وأمن المُواطنين، والتجاوز على مُؤسَّساتها ومُحاولة الحط من شأن رجالاتها؛ محاولةً منهم لابتزازها والتأثير في أعمالها التي نصَّت عليها القوانين النافذة، وتلفت أنَّ ذلك ما يزيدها إلا إقدامًا وتصديًا للفاسدين واسترداد أموال الشعب منهم”.

وانتشرت على منصات مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا مقاطع صوتية منسّوبة إلى رئيس “هيئة النزاهة الاتحادية؛ القاضي “حيدر حنون”، وهو يشكو من تدخلات القوى السياسية في عمل الهيئة والتوسط من أجل غض النظر عن قضايا تتعلق بالفساد المالي والإداري المستشري في دوائر الدولة ومؤسساتها.

وبحسّب المقاطع؛ فإن القاضي “حنون” وجّه انتقادًا لاذعًا إلى قاضي النزاهة الأول؛ “ضياء جعفر”، وأن المحققين في الهيئة يُدينون بالولاء لـ”جعفر” وينقلون له كلَّ ما يجري داخل الهيئة، ويعيقون عمل المؤسسة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة