4 أكتوبر، 2024 6:23 ص
Search
Close this search box.

منذ الصباح .. “حزب الله” يشن 4 عمليات على تجمعات لجيش الاحتلال وطائرات تنقل العديد من الإصابات !

منذ الصباح .. “حزب الله” يشن 4 عمليات على تجمعات لجيش الاحتلال وطائرات تنقل العديد من الإصابات !

وكالات- كتابات:

اسقطت “المقاومة الإسلامية في لبنان”؛ (حزب الله)، العديد من الإصابات في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال “فلسطين” المحتلة؛ صباح اليوم، بـ (04) عمليات متزامنة، متمثلة باشتباك مع تسلل لجيش الاحتلال الإسرائيلي وصليات صاروخية على مستعمرات وثكنات.

وقال (حزب الله)؛ في (04) بيانات منفصلة، إنه تصدى صباح اليوم لقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة “العديسة”، واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع.

وفي بيان منفصل، أكد (حزب الله)، استهداف تجمعًا إسرائيليًا في ثكنة (الشوميرا) بِصلية صاروخية؛ وحققوا فيه إصابةً مباشرة، في الساعة (7:15) صباحًا، وفي نفس التوقيت تم استهداف قوة مشاة كبيرة في مستعمرة (مسكفعام) بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة.‏

وفي (7:20) دقيقة، استهدف (حزب الله) تجمعًا إسرائيليًا في مستعمرة (شتولا) بِصاروخي (بركان) وحققوا فيه إصاباتٍ مؤكدة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية؛ وجود إصابات عديدة نقلت إلى المستشفيات من شمال الأراضي المحتلة ودخول طائرات الهيلكوبتر الإسعاف لنقل المصابين.

وتأتي هذه الهجمة الصباحية بعد ساعات فقط من الصواريخ الإيرانية التي تسببت بصدمة كبيرة على مستوى دول المنطقة والعالم؛ والتي جاءت بشكلٍ مفاجئيء وتسببت بأضرار لم يعلن عنها بشكلٍ واضح بعد.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بإصابة جنود إسرائيليين في أول اشتباك مباشر بين (حزب الله) وجيش الاحتلال الصهيوني الذي حاول التسلل إلى إحدى البلدات اللبنانية.

وأشارت إلى أن الجنود نقلوا إلى مستشفيات (رمبام) في “حيفا”؛ و(زيف) في “صفد” بـ”الجليل” الأعلى؛ صباح اليوم.

وأعلن (حزب الله) أن مقاتليه تصدوا لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة “العديسة”؛ في “قضاء مرجعيون”، في محافظة “النبطية”، جنوبي “لبنان”، وأوقعوا بها خسائر، وأجبروها على التراجع.

وأضاف الحزب أن مقاتليه: “استهدفوا قوة مشاة كبيرة في مستوطنة (مسكفعام) بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة مباشرة ودقيقة”، موضحًا أنهم استهدفوا أيضًا: “تجمعا لقوات العدو في مستوطنة (شتولا) بصاروخي؛ (بركان)، وحققوا فيه إصابات مؤكدة”.

في المقابل؛ قالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار متواصلة في “كريات شمونة وبلدات بالجليل الأعلى” شمالي “إسرائيل”، وذلك بعد رصد قرابة: (40) صاروخًا باتجاه “الجليل الأعلى” منذ فجر اليوم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إصابة (10) منازل في المطلة بشمال الأراضي الفلسطينية المحتلة بصواريخ أطلقت من “لبنان”.

كذلك تعرضت مدينة “النبطية”؛ صباح اليوم، لغارتين نفذتهما الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفتا منزلاً في حي “الصالحية” وآخر في حي “الراهبات”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة