10 أبريل، 2024 12:33 ص
Search
Close this search box.

ملفات المختفين قسريًا من بينها .. “عزم” و”تقدم” يتفاهمان حول أولويات المرحلة المقبلة في تنفيذ برنامجهما الانتخابي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتابات :

أعلن الناطق الرسمي باسم تحالف (عزم)؛ بزعامة “خميس الخنجر”، يوم السبت، عن تفاهمات إيجابية ومحددة بين تحالفه وتحالف (تقدم)؛ بزعامة “محمد الحلبوسي”، حول خطة العمل المستقبلية الممثلة للبرامج الانتخابية للتحالفين الفائزين بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية كـ”مكون سُني”؛ خلال انتخابات العاشر من تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وكشف “صلاح الجبوري”، الناطق الرسمي باسم تحالف (عزم)، في بيان ورد إلى (كتابات) نسخة منه، يوم السبت، بأن تحالف (عزم) وصل إلى مراحل جيدة من التفاهمات مع تحالف (تقدم)؛ حول خطة العمل المستقبلية واستحقاقاتها: “وأولويات المناطق المحررة من الإرهاب؛ وتوحيد الصف للوصول إلى الأهداف المركزية؛ مثل ملفات المختفين قسريًا وإعادة النازحين والمناطق التي لازالت مغلقة بوجه أهلها، وإعمار المناطق المحررة وإنصاف أهلها”.

وأكد “الجبوري” على أن تحالف (عزم): “مستمر بالانفتاح على باقي التحالفات الفائزة في انتخابات تشرين الأخيرة، وهو بصدد دراسة جميع الأفكار المطروحة من الكتل والتحالفات الفائزة”.

ولفت البيان إلى تأكيد “الجبوري”؛ على أن: “(عزم)؛ لازال يراقب مخرجات العملية الانتخابية؛ وينتظر معالجة حقيقية للمؤشرات الكثيرة التي رافقت إعلان نتائج الانتخابات”.

وشدد الناطق الرسمي باسم تحالف (عزم) على أن: “الجهة المخولة في الإعلان عن توجهات تحالف (عزم العراق)؛ محصورة برئيس التحالف، الشيخ خميس الخنجر، ورئيس الهيئة السياسية، الدكتور خالد العبيدي، والناطق الرسمي باسم التحالف حصرًا”.

ويُمثل تحالف (عزم) مع تحالف (تقدم)، أبرز كتلتين في المحافظات السُنية، إذ حصل تحالف (تقدم)؛ بقيادة “الحلبوسي” على نحو: 40 مقعدًا، وحل تحالف (عزم)؛ بقيادة “الخنجر” في المرتبة الثانية بنحو: 17 مقعدًا.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب