7 مارس، 2024 2:38 ص
Search
Close this search box.

مقرب منه : طالباني منزعج من ارتكاب المالكي مجموعة من الاخطاء السياسية

Facebook
Twitter
LinkedIn

اكد المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني آزاد جندياني، إن الرئيس طالباني «غير راض عن أداء رئيس الوزراء نوري المالكي فيما يتعلق بموقفه من الأزمة السياسية التي تعصف بالعراق منذ عدة أشهر، ونحن في قيادة الاتحاد الوطني، نرى أن المالكي ارتكب مجموعة من الأخطاء، فإما أن يتداركها ويعالجها، وإما يتوجب علينا التفكير بكيفية التعامل مع تلك الأخطاء».

واضاف جندياني لصحيفة «الشرق الأوسط» ، أن «لدينا بدائل للتعامل مع هذا الوضع.. وسنتابع عن كثب مواقف المالكي ومدى التزامه بنهج الحوار والتفاوض، ونأمل منه مراجعة الموقف وإبداء المرونة الكافية حيال مجمل الأزمة السياسية الحالية وتدارك تلك الأخطاء».
وبسؤاله عن موقف المالكي من الشراكة الوطنية وقوله في تصريحات مؤخرا إنها باتت منتهية، قال جندياني: «ليس السيد المالكي من يقرر مصير الشراكة الوطنية، لأن من يقرر ذلك هو كتلة التحالف الوطني التي تعتبر كتلة دولة القانون جزءا منها، ونحن على ثقة تامة بأن موقف التحالف الوطني ليس هكذا، فنحن نشعر بوجود حرص شديد من أطراف هذا التحالف على استمرار الشراكة الوطنية، ونحن نعول على هذا التحالف لكي تتحلى بروح المسؤولية لمواصلة الحوارات والمفاوضات للبحث عن الحلول الناجعة لمشكلاتنا وأزماتنا».
وحول مؤتمر الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس طالباني، والذي أكد المالكي أيضا أن فرص انعقاده باتت معدوما، قال متحدث المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني: «الحوار متوقف حاليا، وقد كان يشكل فرصة مهمة للخروج من هذه الأزمة العاصفة، ولكن للأسف، بعض الأطراف لم تتعاون مع فخامة الرئيس طالباني لإنجاح هذا المسعى، وهذا الجهد المخلص من فخامته».

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب